عبد الحق أمغار يجسد من إقليم الحسيمة المفهوم الحقيقي لبرلماني القرب وهذا ماقام به..

2٬288

محمد الريفي

تجسيدا لمفهوم برلمان القرب ووفاء بالعهد الذي قطعه السيد عبد الحق أمغار النائب البرلماني عن دائرة إقليم الحسيمة، انعقد يوم السبت 4 ماي 2024 ، لقاء بين  برلماني الإقليم و جانب من ساكنة و مناضلي جماعة بني جميل دائرة بني بوفراح ، حيث كانت فرصة لتجديد اللقاء المباشر  وفتح النقاش حول الدائرة ومحيطها وكذا الاستماع لمطالب المواطنين  وانشغالاتهم .

اللقاء كان ذا طابع أسري، تميز النقاش بالمسؤولية وتغليب المصلحة العامة على الأمور الشخصية، حيث تركزت المطالب في دعوة السيد النائب إلى الترافع أمام المسؤولين مركزيا ومحليا على المشاكل التي تعيشها المنطقة ومعاناتهم نتيجة سنوات التهميش حيث أكدوا أنها أول مرة يتنقل فيها برلماني الإقليم إلى عين المكان ليستمع إلى هموم الساكنة خارج الزمن الانتخابي، وهي بادرة تم استحسانها والتنويه بها.

من جانبه أكد عبد الحق أمغار في حديثه مع الساكنة، أنه جاء ليفي بالعهد الذي سبق وقطعه على نفسه، مجسدا بذلك مفهوم برلماني القرب و مؤكدا أنه منذ انتخابه وهو يشتغل مع فريق عمل موزع بين جميع تراب الإقليم و الحسيمة المركز و العاصمة الرباط. حيث يتم تناول شكايات وانشغالات المواطنين وترتيبها وجدولة مواقيت طرحها، مضيفا أن المشاكل التي يمكن حلها محليا يتم التعامل معها بالجدية المطلوبة من خلال ملف متكامل يتم عرضه على الجهة المختصة بالرغم من كون حجم المشاكل كبير إلا أن فريق العمل يعمل ما في وسعه لإنجاح المهمة مشددا أن البرلماني لايملك عصا سحرية لحل المشاكل، لكنه يملك الإرارة والرغبة في خدمة الساكنة وبأنه لن يذخر جهدا للقيام بذلك.

للإشارة و انطلاقا من مبدإ التعاقد الذي يجمع النائب البرلماني عبد الحق أمغار  بالساكنة بخصوص الوقوف على مشاكلهم و حاجياتهم وتطلعاتهم من أجل الانخراط في النسيج المجتمعي و التنموي بشكل هادف.

وفي اطار التجسيد الفعلي لمبادرة برلماني القرب الرامية إلى الوقوف عن كثب على الوضعية التي تعيشها الساكنة ،  سبق أن قام من قبل بزيارة إلى جماعة كتامة , حيث كانت مناسبة لزيارة سوق ثلاثاء كتامة والوقوف على حالته المادية الناقصة التجهيز و التي تحتاج للتدخل من أجل تأهيلها بشكل مستعجل وكذلك الحالة المتردية لبناية التكوين المهني وملعب القرب الذي يحتاج لاعادة الصيانة من أجل اسهامه في تنشبط الحياة الرياضية بتراب الجماعة.

كما تمت كذلك زيارة كل من دواري وحشيت ودوار زوغرات و كذلك جماعة عبد الغاية السواحل و جرد العديد من الحاجيات و المطالب المرتبطة بالبنية التحتية الناقصة التجهبز والتي عبرت عنها الساكنة في لقائنا المباشر وكذلك مع مناضلي  حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

يذكر أن النائب البرلماني عن إقليم الحسية ،عبد الحق أمغار ، كان قد اختار شعارين بارزين في حملته الانتخابية وهما، ” لايصح إلا الصحيح” و ” من أجل تجسيد حقيقي لبرلماني القرب” وهو بهذه الزيارات يبرهن أنه ظل وفيا للشعارين اللذان تحولا من شعارين إلى سلوك ومنهجية عمل.

error: