مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يعقد اجتماعه العاشر

31٬378

عقد مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي اليوم الأربعاء بالرباط، اجتماعه العاشر برئاسة السيد الحبيب المالكي.
وذكر بلاغ للمجلس أن الاجتماع خصص لتدارس عدد من النقاط المطروحة على جدول الأعمال، أبرزها مناقشة مقترحات برامج عمل اللجان الدائمة، وبرنامج المجلس ضمن فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب، والوقوف على مدى تقدم التحضيرات لليوم الدراسي حول التوجيه المدرسي الذي يعتزم المجلس تنظيمه، إلى جانب مناقشة البرمجة الم قترحة من أجل إعداد والمصادقة على الآراء حول مشاريع النصوص التشريعية التي أحالتها الح كومة على المجلس.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم خلال هذا الاجتماع، تقديم عرض حول تنسيق مشاريع اللجان الدائمة ومجموعات العمل، باعتماد مقاربة نسقية، على أساس الانسجام والتكامل وو حدة التصور بين مختلف اللجان رغم اختلاف اختصاصاتها، استجابة لمتطلبات المشروع المجتمعي المواطن والديمقراطي، والإسهام، بالتالي، في انخراط المغرب في اقتصاد ومجتمع المعرفة وتعزيز موقعه في مصاف الدول الصاعدة.
كما تدارس الاجتماع البرنامج العلمي لمشاركة المجلس ضمن فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب، وكذا اليوم الدراسي الذي يعتزم المجلس تنظيمه حول التوجيه المدرسي والتكويني والإرشاد الجامعي، والوقوف على مدى تقد م التحضيرات لهذين الحدثين الهام ين، على مختلف المستويات التنظيمية واللوجستية والتواصلية.
وعلاقة بالآراء التي يعدها المجلس بطلب من الحكومة، يضيف البلاغ، تمت برمجة آراء المجلس حول مشروع مرسوم بشأن التوجيه المدرسي والإرشاد الجامعي، وكذا مشروع القانون رقم 59.21 المتعلق بالتعليم المدرسي، ومشروع مرسوم رقم 2.21.448 متعلق بتحديد تطبيقات الهندسة اللغوية بالتعليم المدرسي والتكوين المهني والتعليم العالي، من أجل المناقشة والمصادقة في الجمعية العامة خلال دورة يوليوز القادمة.

error: