تفاصيل اجتماع لقجع والنقابات لحسم الزيادة في أجور الأساتذة و الاستجابة لباقي الملفات المطلبية

588٬761

أجل حسم النقابات التعليمية واللجنة الوزارية الثلاثية بشأن الاستجابة لكافة الملفات المطلبية الفئوية و الزيادة في أجور الأساتذة، إلى اجتماع يوم غد الخميس و لقاء الجمعة المقبل، وذلك بسبب ضيق وقت الاجتماع الذي دام ساعتين فقط نظرا لاتزام فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية للحضور بجلسة في البرلمان.

و أكد عبد الصادق الرغيوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح ل “أنوار بريس”
أن اللقاء مر في جو إيجابي يدعو للتفاؤل، مشيرا إلى أنه تم “الاتفاق على مناقشة الزيادة في أجور الأساتذة، لكن لم نتوصل إلى اتفاق بشأنها و لا بتحديد قيمتها ، غير أنه يوجد اتفاق مبدئي للزيادة بالأجور”.

و قال الرغيوي إن الملفات المطلبية الفئوية حاضرة بقوة في اجتماع الخميس و الجمعة و التي من المنتظر الإعلان عن الزيادة في الأجور و تحديد قيمة الزيادة و التكلفة المالية لحل الملفات المطلبية الفئوية لرجال و نساء التعليم.
و في السياق ذاته، وفي معرض أجوبته على تدخلات المستشارين البرلمانيين ضمن الجلسة العامة لمناقشة مشروع مالية 2024، شدد لقجع على أنه ” لايمكن لهذا البناء المجتمعي والاستراتيجي الذي خططه المغرب بقيادة الملك محمد السادس، أن ينجح بدون تعليم قوي يُكوّن الأجيال الصاعدة واللاحقة“.

هذا و خاضت الشغيلة التعليمية، اليوم الأربعاء، مسيرات الأقطاب كما كان مسطرا في برنامجها النضالي بكل من مدن فاس ومراكش وطنجة، استمرارا منها في الاحتجاج على النظام الأساسي الجديد ومطالبة بالاستجابة لمطالب جميع الفئات التعليمية.

error: