بوساطة قطرية.. اتفاق جديد بين إسرائيل وحماس

23٬242

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم أمس الجمعة، عن توصل حكومته بوساطة قطرية إلى اتفاق لإيصال أدوية “في الأيام المقبلة” للرهائن المحتجزين في قطاع غزة المحاصر.

وقال المكتب، في بيان، إن الاتفاق “سيسمح بدخول الأدوية للرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في القطاع”.

وكانت مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة قد تمكنت خلال الهجوم واسع النطاق الذي شنته داخل المستوطنات الإسرائيلية في 7 أكتوبر 2023، من احتجاز نحو 250 شخصا قبل إطلاق سراح عدد منهم شهر نونبر الماضي بموجب صفقة تبادل للأسرى، حيث بقي منهم 157 قتل منهم 25 جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وفي السياق ذاته، أطلقت عائلات المحتجزين حملة من أجل تكثيف الجهود لإطلاق سراحهم، حيث قال “منتدى وعائلات الرهائن والمفقودين” في تقرير له الثلاثاء المنصرم، أن “الرهائن في حالة صحية سيئة، وبعضهم يعاني من أمراض معقدة، والبعض الآخر يعاني من إصابات”، كما أكد أن “جميع الرهائن في خطر كبير، ولا مجال لإضاعة الوقت”.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الجمعة 23 ألفا و708 شهداء، و60 ألفا و5 مصابين معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

error: