فضاء المركز الثقافي بتطوان يحتضن لقاء سينمائيا وأدبيا مع النجمة التركية

3٬547

عبد الرحيم الراوي

في إطار برنامج اللقاءات والعروض التي ينظمها مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، احتضن فضاء المركز الثقافي بتطوان يوم أمس الأحد 28 أبريل لقاء مفتوحا مع النجمة التركية فيلدان أتاسيفير، حضره العديد من الفعاليات السينمائية والإعلامية.

وقد انبهر الحضور بمالمستوى الثقافي للممثلة فيلدان عندما أظهرت إلمامها بالآداب الروسي والأدب الأوروبي وأدب أمريكا اللاتينية وعن قراءتها لكتاب عالميين مثل غارسي ماركيز  وآخرين.

كما تحدثت الممثلة التركية عن بدايتها مع أب الفنون كاول انطلاقة عبر مسار طويل بالإنتاجات التلفزيونية والسينمائية، وكيف كان للمسرح تأثيرا على الجانب التكوين الشخصي والفكري، جعلها تكتسب الثقة الكاملة لتمارس فن التمثيل بقواعد وأبجديات تعلمتها فوق الخشبة.

وفي مقارنة دقيقة بين العرض المسرحي والسينمائي، اعتبرت فيلدان أن العرض المسرحي يمنع الجمهور من تتبع ملامح الممثل وتعبيرات وجهه وقسماته واللغة التي تنطق بها نظراته

تشغل الممثلة التركية فيلدان أتاسيفير عضوة في لجنة انتقاء السيناريوهات التي تشكلها وزارة الثقافة التركية تب، من أجل تشجيع المخرجين الشباب.

اختيار الممثلة فيلدان كعضو في لجنة قراءة السيناريو من قبل وزارة الثقافة التركية لم يأت من فراغ، بل  أن تكوينها الأدبي ورصيدها الغني بالإنتاجات الناجحة هو من كان حاسما في تعيينها في هذا المنصب.

يوميات مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

error: