لجنة جهوية تضع المديرية الإقليمية لسيدي بنور تحت المجهر

38٬805

أحمد مسيلي

أفادت مصادر مطلعة أن لجنة جهوية حلت مؤخرا بالمديرية الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور ، قصد الاطلاع على مجموعة من المجالات التي كانت محط مراسلات و شكايات .

و حسب ذات المصادر ،فاللجنة الجهوية تندرج مهامها في إطار تفعيل دور لجان المراقبة و التتبع طبقا لما نصت عليه المذكرات الوزارية في هذا الصدد و تكريس مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة  .

و أكدت أن اللجنة ستقوم بزيارة مجموعة من المؤسسات التعليمية خصوصا تلك التي بها قسم داخلي ، و الاطلاع على مدى احترام البروتوكول الصحي و سير الاشغال و الاعمال الادارية و التربوية بها و كذا النظر في مراسلات و تقارير تم التوصل بها مؤخرا حول مجموعة من الاختلالات الادارية و المالية التي تعرفها بعض المؤسسات التعليمية .

و اضاف المصدر نفسه ، أنه سبق و قام مدير الاكاديمية مؤخرا بزيارة بعض المؤسسات و المشاريع التي كانت محط انتقاد عامل إقليم سيدي بنور ، تلتها زيارة ثلاثة لجان وزعت على مناطق الإقليم شهر أكتوبر الماضي ، و قد تكون قد رفعت تقاريرها إلى مدير أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات لأجل اتخاد التدابير اللازمة و التي من شأنها تجاوز المعيقات و إصلاح ما يمكن إصلاحه .

و أوضح المصدر ذاته أن اللجنة الجهوية ، ستواصل أشغالها لمدة غير محدودة بزيارة مؤسسات تعليمية أخرى تنفيذا لتعليمات وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي و مدير الاكاديمية عبد المومن طالب ، خصوصا و أن وزير التربية الوطنية السيد سعيد امزازي ركز في لقائه الأخير الذي جمعه بمديرات و مديري الأكاديميات على حسن التدبير التربوي و الإداري داعيا الجميع إلى تكثيف الجهود لأجل تجاوز المعيقات و تكثيف دور المراقبة في ظل زمن كورونا .

error: