يفتتح الأستاذ ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الخميس الخميس 7  شتنبر ، الملتقى الوطني الرابع للقطاع الطلابي. ويأتي هذا الملتقى تنفيذا لقرارات المؤتمر الوطني التاسع للشبيبة الاتحادية، ومخرجات اجتماع المكتب الوطني للمنظمة الذي دعا إلى الإعلان عن انطلاق التحضير لعقد المؤتمر الوطني للقطاع الطلابي الاتحادي.
وحول هذا الملتقى قال فادي وكيلي العسراوي الكاتب العام للشبيبة الاتحادية على أن هذا الملتقى الطلابي يأتي: « من أجل استعادة المبادرة داخل الجامعة والمساهمة في تحصينها، ونشر الفكر التنويري والدفاع عن مصالح الطلبة، وتقوية الجسم الطلابي داخل الجامعة «.
كما شدد على أن دور القطاع الطلابي الاتحادي داخل الحرم الجامعي هو محاصرة المظاهر السلبية الدخيلة على الفضاءات الجامعية من العنف والتحرش، والغش، و»هذه أبرز العناصر التي ستكون الشبيبة الاتحادية التي ستفتح فيها النقاش داخل الملتقى الوطني الرابع».
وسينكب قطاع الطلاب الاتحادي في هذا الورش الفكري الهام داخل هذا الملتقى الشبابي الرابع للشبيبة الاتحادية، على تعبئة شابات وشباب بالجامعات المغربية لخلق فضاء موسع للنقاش حول قضايا الجامعة، والرهانات المطروحة على الحركة الطلابية من خلال تفكيك وضعية مختلف المواقع الجامعية المشاركة في هذا الملتقى، وكذلك وضع استراتيجية عمل تعتمد أساليب جديدة تتوافق مع جيل الألفية الثالثة في أفق تنظيم مؤتمر للطلبة الاتحاديين، وبناء منظمة لها القدرة على قيادة المشهد الطلابي بالجامعات المغربية.
وسيكون على المشاركين داخل هذا الملتقى الذي سينعقد  الخميس ويستغرق أربعة أيام، والذي اختار له شعارا «من أجل فعل طلابي حداثي وجدي من داخل الجامعة « أيام 7، 8، 9 و10 شتنبر بمركز التخييم الحوزية بإقليم الجديدة، بعد وضع اللمسات الأخيرة وانتهاء الإعداد المادي واللوجستيكي.
كما سطر ضمن فعاليات الملتقى برنامج مكثف كالعروض الفكرية (ندوات، ورشات، حلقات…) المتعلقة بأدوار ووظائف الجامعة، وكذا آثار الإصلاحات المتعلقة بالتعليم العالي، سيؤطرها قياديون ومسؤولون في الحزب والشبيبة.
بالإضافة إلى فعاليات وأنشطة فنية وثقافية مختلفة سيشارك في تنشيطها 400 طالبة وطالب منتدبين من جميع جهات المملكة المغربية،شباب القوات الشعبية.