النادي الملكي يعبر إلى المربع الذهبي لعصبة الأبطال على حساب مانشيستر سيتي

47٬053

محمد أشريد

تمكن فريق ريال مدريد من العبور إلى نصف نهائي عصبة الأبطال الأوروبية، بعدما تخطى خصمه مانشستر سيتي ليلة أمس الأربعاء 17 أبريل بملعب الإتحاد، حيث انتهت مباراة الإياب بتعادل واحد لمثله؛ وكان الهدف الأول من توقيع المهاجم البرازيلي “رودريغو” في الدقيقة 12 بعد تمريرة حاسمة من زميله « فينيسيوس جونيور”، انتظر فريق مانشستر سيتي حتى الدقيقة 73 لإدراك هدف التعادل من تسجيل البلجيكي”كيفن دي بروين”.

 وبعدما انتهت المباراة بمجموع 4 مقابل 4 (ذهاب وإياب) مر الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي انتهت هي الأخرى بنتيجة سلبية، فكان لزاما على الحكم الإعلان عن الضربات الترجيحية للحسم بين فريقين كبيرين يربطهما تاريخ عريق في المواجهات في مثل هذه المنافسات القارية.

وقد عرفت ضربات الجزاء تألق الحارس الأوكراني لونين بعد تصديه لركلتين كان من ورائهما كل من البرتغالي بيرناردو سيلفا والكرواتي كوفازيتش، لتنتهي المقابلة بركلة الترجيح الخامسة للألماني روديجر (3-4).

وفي نصف نهائي عصبة الأبطال، سيواجه الفريق الملكي ريال مدريد نظيره فريق بايرن ميونخ الألماني المتأهل على حساب فريق أرسنال، ليكون آخر فريق إنجليزي يغادر المنافسة.

 أما المباراة الثانية فستجمع الفريق العاصمي باريسان جيرمان بالفريق الألماني بروسيا دورتموند، بعد اجتيازهما يوم الثلاثاء 16 أبريل الماضي عقبة الفرق الإسبانية، ويتعلق  الأمر بكل من برشلونة وأتلتيكو مدريد.

ومن خلال مباراة  النصف النهائي المنتظرة بين الفريق البافاري والنادي الملكي، يعود بنا التاريخ أدراجه لاستذكار المحطات التي التقى فيها الفريقين والتي بلغت ما مجموعه 26 مباراة إلى حد الآن، انتصر خلالها الفريق الألماني 12مرة مقابل 11 مواجهة انتهت لصالح الريال، فيما تعادل الفريقان في ثلاث مقابلات.

للتذكير، فإن آخر مواجهة جمعت بين الفريقين بنصف نهائي لعصبة الأبطال تعود إلى سنة 2018، التي فاز فيها آنذاك، النادي الإسباني ب 3-4 في مجموع مباريات الذهاب والإياب، ليتوج ريال مدريد بالبطولة على حساب نظيره الإيطالي يوفينتوس.

error: