اعتقال الناشط الفايسبوكي رضى طاوجني بأكَادير من أجل وضع صفائح مزورة على مركبة  وتهم أخرى تهم الحق العام

عبداللطيف الكامل

اعتقلت النيابة العامة لدى ابتدائية أكادير، زوال الأحد 28 يونيو 2020،الناشط الفايسبوكي رضى طاوجني،وأودعته سجن أيت ملول،من أجل وضع صفائح مزورة على مركبة وانعدام التأمين وحيازة بضاعة غيرمعشر عليها جمركيا والسياقة برخصة غير مناسبة للمركبة بالإضافة إلى جنح جمركية أخرى.
وكانت الشرطة القضائية بولاية أمن أكَادير،قد أوقفت الناشط الفايسبوكي وأخضعته لتدابيرالحراسة النظرية لمدة 48ساعة من أجل استكمال حيثيات التحقيق التمهيدي معه في المنسوب إليه قبل أن تحيله على النيابة العامة لدى ابتدائية أكادير،صباح يوم الأحد 28 يونيو2020.
هذا وسبق لذات النيابة العامة أن تابعت الناشط المذكور،يوم السبت 9 أبريل 2020،قبل أن تخلي سبيله وتمتعه بالسراح المؤقت مقابل كفالة 10آلاف درهم ،بعدما أحالته عليها الشرطة القضائية بولاية أمن أكَادير،بعد أن استمعت إليه على خلفية شكايات رفعت ضده تقدم بها مسؤولون بارزون بمدينة أكَادير.
كما سبق لعناصر الدرك الملكي بجماعة تامرى بعمالة أكاديرإداوتنان أن أوقفت “رضى طاوجني”يوم الخميس 7 ماي 2020 بمنطقة”برج الضو”بسبب خرقه لإجراءات حالة الطوارئ الصحية،وهو لا يتوفرعلى ترخيص استثنائي للتنقل إلي هذه الجماعة،بحيث تم وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية بالمركز القضائي للدرك الملكي بأكادير بأمر من النيابة العامة لدى ابتدائية أكادير.
وكان طاوجني قبل إعتقاله قد قام بزيارة سد الأمير مولاي عبد الله بجماعة تامري بهدف اعداد روبورطاج حول ندرة مياه هذا السد،مثل ما قام به بسد عبد المومن بتارودانت، وذلك قبل أن يتم إعتقاله من الدرك الملكي بسد قضائي بمنطقة “برج الضو”التابعة لجماعة التامري ضواحي مدينة أكادير شمالا.

error: