موجة حرارة جديدة منتظرة ابتداء من اليوم الخميس بفرنسا

ينتظر أن تعم فرنسا موجة حر قوية، ابتداء من اليوم الخميس، وذلك بعدد من المناطق الفرنسية، حسب توقعات وكالة الأرصاد الجوية “ميتيو-فرانس”.

وأوضحت الوكالة أن موجة الحرارة الجديدة هاته، والتي يمكن أن تستمر لعدة أيام، أي أطول من الموجة المسجلة خلال أسبوع 24 يوليوز المنصرم، تهم على الخصوص، منطقة الرون السفلى، والجنوب الغربي، وبواتو-شارونت، وبيي دولالوار والحوض الباريسي.

وتمت الإشارة إلى أن يوم الجمعة سيكون الأكثر سخونة في هذه الموجة الجديدة، وذلك بجو حار متوقع بجزء كبير من غرب البلاد، حيث ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و22 درجة مئوية، والقصوى من 35 إلى 40 درجة مئوية، و41 محليا ببواتو شارينت.

وحسب “ميتيو-فرانس”، يرتقب أن تنخفض درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع على الواجهة الأطلسية، بينما ستظل مناطق أخرى، بما في ذلك مقاطعة إيل دو فرانس، فوق مستويات الحرارة المرتفعة.

وأوضحت الوكالة أن الاضطرابات العاصفية القادمة من الغرب يتوقع أن تضع حدا لهذه الموجة، وذلك عند منتصف الأسبوع المقبل.

وحسب وكالة الأرصاد الجوية، كانت الفترة ما بين يناير-يوليوز 2020 الأكثر سخونة على الإطلاق منذ العام 1900 في فرنسا، حتى أكثر من نفس الفترة لسنة 2007.

وتميزت سنة 2019، بموجتين استثنائيتين من الحرارة خلال الصيف وبرقم قياسي فرنسي من حيث درجات الحرارة يصل إلى 46 درجة مئوية، لتكون بذلك السنة الأكثر سخونة في البلاد بعد عامي 2018 و2014.

error: