قريبا إطلاق مشروع تطوير محطة أوكايمدين وتعزيز جاذبيتها

انعقد الخميس 23ماي،  بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، لقاء خصص لتدارس مشروع تطوير محطة أوكايمدن بإقليم الحوز في أفق جعلها وجهة سياحية مستدامة لتعزيز جاذبيتها سواء بالنسبة للسياح المغاربة أو الأجانب.

وشكل هذا الاجتماع ، الذي ترأسه وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي   محمد ساجد ، حسب بلاغ لولاية الجهة، فرصة لعرض الإستراتيجية المتعلقة بالرقي بمحطة أوكايمدن المقترحة من قبل مكتب دراسات متخصص سبق أن كلفته الشركة المغربية للهندسة السياحية تحت إشراف وزارة السياحة بوضع مخطط تنمية للمحطة من شأنه أن يسهم في تقوية موقعها ويمنح لها آفاقا جديدة وتنشيطا مستداما على طول السنة عوض الأنشطة الظرفية المقتصرة على فترة تساقط الثلوج التي تقل عن 4 أشهر سنويا.

وتناولت هذه الإستراتيجية في إطار مقاربة مندمجة كل المحاور بما في ذلك تأهيل المنطقة وتطوير المسالك الطرقية وتحسين عرض وجودة الخدمات والأنشطة التي ستتوفر بالمحطة علاوة على كيفية برمجة المشاريع بها في أفق 2030 سعيا لجذب ما يناهز 500 ألف سائح سنويا.

 

كما أن دراسة هذا المشروع تناولت ، حسب ذات المصدر، جميع الزوايا الاقتصادية والتقنية والسياحية والثقافية والرياضية والبيئية، علاوة على معايير الأمن والسلامة والولوجيات مع الحفاظ على التراث المادي واللامادي الذي تزخر به المنطقة.

وركزت التدخلات خلال هذا اللقاء على أهمية المشروع وانعكاساته الإيجابية على مختلف المستويات مع التأكيد على ضرورة انخراط كل الفاعلين في إطار مقاربة تشاركية لإنجاح هذا الورش الجهوي الهام الذي يعد مشروعا مهيكلا من شأنه إعطاء دفعة قوية للسياحة المحلية والجهوية والوطنية ورفع تنافسيتها مع الوجهات السياحية العالمية.

error: Content is protected !!