طلبة مركز عقبة للأقسام التحضيرية بالداخلة، يبدعون في النسخة الأولى من تظاهرتهم الثقافية

الداخلة أنوار بريس: نورالدين المتقي

بشراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، وبحضور مديرة الاكاديمية ورئيسة مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري ومدير المركز، نظم طلبة مركز عقبة بن نافع للأقسام التحضيريةيومه السبت 15 فبراير بالداخلة تحت إشراف الطاقم الإداري والتربوي للمركز، تظاهرتهم الثقافية الأولى ضمن الموسم 2019/2020، والتي تندرج في إطار التعريف بالتعدد الكبير للثقافة المغربية ضمن العادات والتقاليد الخاصة بمجال الطبخ على مختلف ألوانه وأذواقه.
تظاهرة ثقافية متميزة في بعدها التربوي، جعلت من أهم أهدافها تعزيز مهارات التعلم عند الطالب من خلال الانفتاح الأمثل والايجابي على محيطه الداخلي والتعريف بما يزخر به من خصوصيات على جميع المستويات.


التظاهرة اختارت تقديم فسيفساء من الاطباق المغربية الاصيلة والتي تستمد مكوناتها من جدور مختلف مناطق المغرب الكبير من الشمال إلى تخوم الصحراء ومن الشرق إلى ضفاف المحيط الواسع.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركات والمشاركين من طلبة المركز قدموا عبر شرائح رقمية عروضا لجل أصناف الاكل المغربي من خلال التعريف بتاريخها وموقعها في العادات والتقاليد المحلية لمناطق انتماء مبدعيها وكذا بسط طريقة مراحل تحضيرها.
هذا وقد قدمت شواهد تقديرية لجميع المشاركين في النسخة الأولى من أطباق التبادل الثقافي وذلك قبل تناول وجبة العشاء والتي كانت عبارة عن نماذج أكلات رائعة من مراكش، ورزازات، قلعة السراغنة، الجديدة، أكادير، كلميم، العيون والداخلة…

error: Content is protected !!