كورونا..مسابقة لتشجيع تلاميذ الحسيمة على القراءة في الحجر الصحي

تنظم جمعية الحسيمة الكبرى إلى غاية 20 أبريل الجاري مسابقة في تحدي القراءة لفائدة تلميذات وتلاميذ إقليم الحسيمة.
وتهدف هذه المبادرة المقامة بدعم من شركتي (سمارتس واي برود) و(أفريكا درايفز)، إلى تشجيع الناشئة على القراءة والمطالعة خلال هذا الظرف الاستثنائي الذي يتميز بفرض الحجر الصحي لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19).
ويفتح باب المشاركة في هذه المسابقة، حسب المنظمين، في وجه تلميذات وتلاميذ إقليم الحسيمة الذين يتابعون دراستهم في المستويين الابتدائي والثانوي الإعدادي.
وتقوم المسابقة، حسب المصدر ذاته، على تسجيل شريط فيديو لا تتجاوز مدته 3 دقائق يقدم فيها الطفل أو الطفلة المشاركة ملخصا موجزا لقصة قرأها والدروس المستفادة منها، ويمكن تسجيل الفيديو باللغة العربية أو الأمازيغية أو باقي اللغات الحية، وإرسال نسخة منه إلى رقم وتساب وضعته الجمعية لهذا الغرض.
وأوضحت نزهة لغزاوي في تصريح لها، عن جمعية الحسيمة الكبرى، أن المسابقة التي انطلقت فعليا الجمعة تروم دعم وتشجيع الأطفال على القراءة في هذا الظرف الاستثنائي، والمساهمة في دعم حملة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، ودعم التعليم عن بعد.
وأضافت أن التلاميذ الذين سيحصلون على أعلى نسب من التصويت سيفوزون بجوائز قيمة عبارة عن لوحات إلكترونية.
وسجلت أن المسابقة ستتيح للتلميذات والتلاميذ إبراز مواهبهم وقدراتهم الإبداعية في التعبير عن أفكارهم وتقديم وتلخيص الكتب والقصص والروايات باللغتين العربية والأمازيغية وباقي اللغات الحية. 

error: