كورونا يتفشى محليا و هذه نسب الإصابة عبر الجهات

التازي أنوار

سجلت جهة الدار البيضاء سطات أعلى نسبة الاصابات بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، ب29 بالمئة من إجمالي الحالات المؤكدة، متبوعة ب جهة مراكش آسفي ب 19 بالمئة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة ب 15 بالمئة، و جهة فاس مكناس ب12 بالمئة من حالات الاصابة.

و صرح محمد اليوبي مدير مديرية الاوبئة بوزارة الصحة، اليوم الخميس 9 أبريل، أن نسبة الحالات المحلية بلغت 90 بالمئة، مقابل 10 بالمئة هي حالات وافدة، مما يدل على أن وتيرة انتشار عدوى مرض كوفيد 19 لازالت تتفشى داخل الوسط العائلي.

ومن جهة أخرى، أوضح اليوبي، أنه من بين 8664 مخالط تم إكتشاف 504 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في إطار عملية التتبع والمراقبة للاشخاص المخالطين، مشيرا إلى أن فترة حضانة فيروس كورونا بالنسبة للحالات المصابة بلغت مدتها بين يوم واحد و 15 يوما.

و أعلنت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1374 حالة.

و تم تسجيل أربع وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي للوفيات الى 97 حالة الى حدود الساعة ، فيما تم تسجيل12حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء الى 109 حالة.

error: