بعد جلسة الحوار الاجتماعي القطاعي بالصحة .. هذه مطالب الممرضين ذوي السنتين من التكوين

كشف التنسيق النقابي الرباعي بقطاع الصحة، عن آخر مستجدات ملف الممرضين ذوي السنتين من التكوين، بعد اجتماع عقده يوم الثلاثاء 25 يناير 2022 اجتماعا ترأسه الكاتب العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومدير مديرية الموارد البشرية.

وأبدى التنسيق النقابي، موقفه الرافض للمقترحات المقدمة، مؤكدا على تشبثه بخلاصات اجتماع 10 دجنبر الماضي، “كمنطلق لأي حوار جدي ومسؤول من أجل حل نهائي وعاجل لهذا الملف الذي عمر طويلا”.

كما عبر المصدر نفسه، عن رغبته في حلحلة هذا الملف، عن طريق طرحه لمقترح من الحلول “في انتظار الجواب النهائي من طرف وزارة الاقتصاد والمالية في الايام المقبلة مع ضرورة اقرار شرط التسقيف بالنسبة لجميع الفئات”.

ويشمل المقترح المقدم، الترقية الاستثنائية من السلم 9 إلى السلم 10، المرتّبين في السلم 10، 2012 و ما فوق: 3سنوات، أما فوج 2014/2013: 4 سنوات، 2015 و ما فوق: 5 سنوات، سلم 11 لخارج السلم: 3 سنوات

ويتكون التنسيق النقابي من النقابات الصحية الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل والنقابة الوطنية للصحة المرتبطة عضويا بالكنفيدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل والجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

error: