المهدي العالوي يراسل وزير التعليم العالي حول غياب طبيب وممرض بالمركز الصحي بالحي الجامعي بالرشيدية

وجه النائب البرلماني المهدي العالوي، بإسم الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول غياب طبيب وممرض بالمركز الصحي بالحي الجامعي بالرشيدية.

و أوضح النائب الإتحادي في سؤاله، أن طلبة الرشيدية، يشتكون من الغياب المتواصل للطبيب(ة) والممرض(ة) بالمركز الصحي الكائن بالحي الجامعي بالرشيدية، فضلا عن انعدام التجهيزات الضرورية لتقديم الخدمات الطبية وكذا سيارة الإسعاف، مما يؤثر وبشكل مباشر على الخدمات الطبية الضرورية المقدمة، خاصة ما يرتبط بالحالات الاستعجالية.

وأضاف المهدي العالوي، أنه بعد إحالة الممرضة على سن التقاعد وانتقال الطبيب بداية الموسم الجامعي الحالي 2021-2022، لم تجد إدارة الحي الجامعي بالرشيدية من حل سوى الاستعانة بإحدى الموظفات، والتي لا تربطها صلة بمجال التمريض، قصد توجيه الطلبة المرتفقين للتطبيب نحو المراكز الصحية المجاورة ليجدوا أنفسهم في ردهات طوابير الانتظار تشكل هدرا للزمن الدراسي.

وفي هذا السياق، ساءل النائب البرلماني وزير التعليم العالي، عن التدابير والإجراءات الآنية التي تنوي الوزارة اتخاذها قصد تصحيح هذا الوضع وتخصيص طبيب(ة) وممرض (ة) بالمركز الصحي للحي الجامعي بالرشيدية.

error: