للوقاية من كورونا ….هذا ما يجب على المغاربة القيام به

أميمة نشار

مع تزايد عدد المصابين بـ “كورونا” المستجد في المغرب إلى 3 أشخاص،  صباح اليوم الثلاثاء، رفعت وزارة الصحة من إجراءاتها للتصدي للفيروس المستجد، الذي أودى بحياة آلاف الأشخاص عبر العالم.

وأوضحت وزارة الصحة أن أعراض فيروس “كورونا” تتمثل في صعوبة في التنفس، مصحوبة بارتفاع في درجة الحرارة، مبرزة أن هذه الأعراض قد تظهر خلال 14 يوما من الاتصال الوثيق مع شخص مصاب بالفيروس.

ويمكن لأي شخص يشتبه في إصابته بأعراض فيروس “كورونا”، أن يتوجه صوب أقرب مستشفى بالمنطقة التي يقطن بها، من أجل الخضوع للفحص الطبي، وإطلاع مصالح وزارة الصحة بحالته.

وتفاديا للإصابة بالفيروس، وجهت وزارة الصحة عموم المواطنين لإتخاد الإجراءات الوقاية  التي تتمثل في غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار وخاصة بعد مصافحة أو ملامسة أي شخص مريض، وتغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل ورقي في حالة العطس أو السعال، وتجنب قدر الإمكان الملامسة والاحتكاك بالأشخاص المصابين بهذه الأعراض.

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الصحة، صباح اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 66 حالة، 63 منها مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد داخل المغرب، وثلاث حالات مؤكدة.

كما أعلنت قبل أسبوع، عن تسجيل إصابتين بفيروس “كورونا”، ويتعلق الأمر بمهاجرين مغربيين مقيمين في إيطاليا ويخضعان حاليا للحجر الصحي في أحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، قبل أن تعلن اليوم الثلاثاء، عن تسجيل ثالث حالة وهي لمواطن فرنسي حل بمدينة مراكش قبل فترة قصيرة

error: