كوفيد- 19: لجنة طبية تواصل التتبع الطبي لبعض الحالات المشتبه بها بمدينة الكارة

بوشعيب الحرفوي

بعد التأكد من إصابة مسؤول جماعي بفيروس كورونا المستجد، حلت يوم الاثنين 30 مارس 2020 لجنة طبية تابعة للمندوبية الإقليمية للصحة ببرشيد، مكونة من أطباء وإداريين، حلت بمدينة الكارة لمتابعة حالة الذين من المشتبه بهم أو من المفترض أن يكونوا قد خالطوا المسؤول الجماعي المصاب بكوفيد-19.

وحسب مصادر “أنوار بريس” فإن زيارة اللجنة الطبية تمت بتنسيق مع مصالح عمالة برشيد، قصد مواصلة التتبع الطبي والكشف عن العمال والمستشارين الجماعيين بجماعة الكارة، وكذا إجراء الفحوصات على مستخدمي موظفي باشاويتها، للتحقق من مدى إصابة البعض من المخالطين ممن يشتبه بهم تعرضهم لهذا الوباء القاتل، وتحسبا لتفشي هذه العدوى بالمدينة، إثر ظهور حالة إصابة مؤكدة للمسؤول الجماعي المشار إليه.

ووفق ذات المصادر فإن نتائج الفحوصات والكشوفات للحالات المشكوك فيها كانت مؤشراتها سلبية ولم تشر إلي أية أعراض للمرض بوباء كورونا، حيث من المنتظر أن تواصل اللجنة الطبية عملها لمتابعة المعنيين خلال الأيام المقبلة إلى حين انتهاء فترة الحضانة لهذا الفيروس. وكشفت نفس المصادر أن اللجنة قامت بتزويد المعنيين ببعض الوسائل الطبية للمداومة على استعمالها خلال هذه الفترة، وكذا تقديم نصائح طبية لهم في هذه الظرفية التي تتطلب اتباع التدابير الصحية الاحترازية.

        

 

 

error: