اختلقتا قصة اختطافهما للحصول على فدية من زوجيهما…

قامت امرأتان سوريتان باختلاق حادثة اختطافهما، في واقعة تشبه الأفلام للحصول على فدية من زوجيهما قدرها حوالي 145 ألف دولار أمريكي.

وقد تعاونت السيدتين مع شابين بمدينة حلب لمشاركتهما في تدبير الحيلة، قبل أن تتمكن عناصر الشرطة من فك لغز الواقعة وإلقاء القبض على المتورطين.

وقالت وزارة الداخلية السورية في صفحتها في فيسبوك إن امرأتين “اختلقتا حادثة خطفهما للحصول على فدية مالية من زوجيهما، وقسم شرطة الشهباء بحلب يكشف ملابسات الحادثة، ويلقي القبض على المتورطين”.

كما اضافت الوزارة: “ادعى ذوي المرأتين (حلا. ح) و(روضة. ق) وطفلتها البالغة من العمر خمس سنوات، بخطفهما من قبل مجهولين، وطلب فدية قدرها 75 مليون ليرة سورية (حوالي 145 ألف دولار أميركي).

كما أوضح المصدر أنه “من خلال المتابعة والبحث الجدّي تمكن قسم شرطة الشهباء في حلب من الوصول إلى المذكورتين، وتبين أنهما مستأجرتين شقة سكنية في حي الميدان لوجود خلاف عائلي، وغير مخطوفتين”، ليضيف:  “قامتا بتأليف قصة الخطف بالاتفاق مع شابيّن للاتصال مع زوج إحداهن وطلب مبلغ قدره 75 مليون ليرة سورية مقابل إطلاق سراحهما”.

وألقت الشرطة في مدينة حلب على الشابيّن (محمد. ق) و(محمد. ح)، حيث اعترفا بالتخطيط مع المرأتين لتأليف قصة الخطف واتصالهما مع زوج إحداهما وإيهامه أنهما الخاطفين.

وأثناء محادثة أجراها الشابان مع زوج (روضة. ق) عبر هاتفها، طلبت من زوجها إنقاذها وتسليم المبلغ المطلوب للشابين مقابل تخليصها، وقد كان الشابان يتقاضيان مبلغا ماليا مقابل كل اتصال هاتفي.

error: