بالصور: نقابة تعليمية تحتفي بنساء الصحة في يوم المرأة العالمي إعترافا بمجهوداتهن في مواجهة الجائحة

التازي أنوار

في مبادرة إعتبرت هي الأولى من نوعها، قامت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، بتوزيع الورود عرفانا وإمتنانا لمجهودات نساء الصحة في التصدي لجائحة كوفيد 19، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة 8 مارس.

و قامت النقابة الوطنية للتعليم، بمختلف ربوع المملكة، بتوزيع باقة الورود على نساء الصحة المتواجدات بمراكز كوفيد 19، إحتفالا بيومهن العالمي، و إعترافا بمجهوداتهن الجبارة في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة.

وعرفت هذه المبادرة، التي كانت موضوع مذكرة داخلية للنقابة، إنخراط نساء التعليم بدورهن الفعال و النضالي خلال الجائحة في توزيع الورود، على كافة النساء بمراكز الصحة من مدينة وجدة إلى منطقة الكركرات.

وبهذه المناسبة، صرح الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، الصادق الرغيوي في تصريح لجريدة “أنوار بريس”، أن هذه المبادرة تأتي إعترافا بمجهودات نساء الصحة التي تواجدن في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة كورونا.

و أضاف الرغيوي، أن هذه البادرة جاءت من طرف دائرة المرأة في النقابة إحتفاء بنساء الصحة و نساء التعليم.

وبهذه المناسبة، تقدم الصادق الرغوي، بتهنئة كافة النساء في يومهن العالمي، متمنيا مزيدا من العطاء و الإزدهار للمرأة المغربية في كافة المجالات.

و كانت دائرة المرأة الوطنية قد دعت المناضلات والمناضلين للإحتفاء بنساء الصحة والتعليم تحت شعار: “نساء التعليم والصحة في الخطوط الأمامية لمواجهة الجائحة” من خلال زيارات ميدانية لمراكز التلقيح الخاصة بكوفيد 19 والمؤسسات التعليمية مع احترام الإجراءات الصحية وتقديم الشكر لهن وتوزيع الورود عليهن عرفانا بمجهوداتهن في التصدي للوباء واستمرار تعليم بنات و أبناء الوطن.

error: