- الإعلانات -

بالفيديو: المخابرات الجزائرية تختطف صحفيا بقناة “النهار”

أعلنت قناة (النهار) التلفزيونية الجزائرية، أن رئيس تحرير موقعها الإلكتروني الصادر باللغة االفرنسية (ألج 24)، إسماعيل جربال، تعرض للاختطاف، الثلاثاء 9 أكتوبر الجاري، على يد عناصر من مصالح الاستخبارات من أمام مقرها بالجزائر العاصمة.

وأوضحت قناة النهار، أن “سبب هذا الاختطاف هو مقال تساءل فيه الصحفي عن غياب وساطة من مديرية الشؤون الأمنية (…) في المأزق الذي يشهده المجلس الشعبي الوطني”.

وصلة بالموضوع، بثت المجموعة الإعلامية مقطع فيديو وصورا لعملية الايقاف والتي يظهر فيها رجال تم تقديمهم على أنهم ينتمون لمديرية الشؤون الأمنية وهم بصدد إيقاف إسماعيل جربال.

وعبرت القناة عن أسفها إزاء “هذا العمل الخطير غير المسبوق. والذي يعود بنا إلى سنوات الاختطافات القاتمة والذي يأتي في الوقت الذي يشهد فيه البلد حالة شلل جراء أزمة متعددة الأبعاد”.

ويأتي حدث اختطاف الصحفي الجزائري تزامنا مع اختفاء الكاتب السعودي الشهير جمال خاشقجي الذي لا يعرف مصيره إلى الآن، والذي اختفى ولم يعرف له أثر منذ زيارته السفارة السعودية الأسبوع الماضي، مخلفا جدلا كبيرا وتساؤلات حول ما إن كان الأمر يتعلق بجريمة قتل أو اختفاء قسري، ومن المسؤول هل هي السعودية، أما أياد خفية تريد توريط تركيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.