فريق العدالة و التنمية يصوت لصالح ضخ 12 مليار في جيوب المستشارين من دون وجه حق

البيجيدي يرفض تعديلات الفريق الإشتراكي، التي تقضي بتحويل عائد التوظيفات المالية  لفائدة الحساب الخصوصي تحت مسمى صندوق تدبير جائحة كورونا

أنوار بريس

 

صوت فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب لصالح مقترح قانون يقضي بإلغاء و تصفية نظام المعاشات بمجلس المستشارين، بلجنة المالية و التنمية الإقتصادية التي يرأسها عبد الله بوانو ليسمح بذلك بتوزيع مساهمات الدولة في معاش المستشارين على المشتركين و المنخرطين.

 

فبالرغم من التعديلات المقدمة على مقترح القانون وخاصة من الفريق الإشتراكي، التي تقضي بتحويل عائد التوظيفات المالية  لفائدة الحساب الخصوصي تحت مسمى صندوق تدبير جائحة كورونا، ويرجع الرصيد المتبقي لفائدة الدولة بعد إستيفاء العمليات، إلا أن فريق العدالة و التنمية و التجمع الدستوري و الإستقلال و الحركة الشعبية، صوتوا ضد هذا التعديل.

 

وفي المقابل صوت الفريق الإشتراكي ضد  مقترح القانون  في تجانس تام مع خطاباته  بينما إمتنع حزب الأصالة والمعاصرة عن التصويت، فيما غاب برلمانيو التقدم والاشتراكية.

 

و بموجب مقترح القانون الذي صوت أعضاء فريق حزب العدالة والتنمية، لصالحه في فضيحة أخلاقية وسياسية، و هو الذي صوت بالرفض على مشروع تقنين زراعة القنب الهندي، ستمنح، مساهمات الدولة حوالي 12 مليار إلى جيوب المستشارين.

error: