مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة العشرات إثر انفجار غازي بمطعم

أدى انفجار غازي في مطعم بمدينة شنيانغ شمال شرق الصين، صباح اليوم الخميس، إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة 33 آخرين بجروح، وفق ما أفادت السلطات المحلية.

وذكرت وكالة أنباء “شينخوا”، استنادا إلى السلطات المحلية، أن الانفجار وقع في حوالي الساعة 8:20 صباح الخميس في مطعم في شارع تاييواننان بحي خهبينغ الواقع بمدينة شنيانغ حاضرة مقاطعة لياونينغ.

وأضافت أنه تم نقل جميع المصابين إلى المستشفى، فيما تم حشد أكثر من 100 من رجال الإطفاء لدعم جهود عملية الانقاذ في مكان الحادث.

ويحقق المسؤولون في سبب الانفجار، فيما أعلنت سلطات المقاطعة أن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى أن الانفجار وقع في مبنى تجاري وسكني.

وتظهر لقطات فيديو تمت مشاركتها على الإنترنت الدمار الهائل لمبنى من ثلاثة طوابق، مع تناثر الحطام في جميع أنحاء المنطقة والمباني المجاورة المتضررة. كما تضررت السيارات المتوقفة بالقرب من المطعم.

وشهدت الصين في السنوات الأخيرة حوادث غازية ومنجمية مميتة بسبب مخالفة قواعد السلامة، ما دفع السلطات إلى تشديد هذه القواعد. وفي يونيو الماضي، أدى انفجار أنبوب للغاز في منطقة سكنية إلى مقتل 25 شخصا في مقاطعة هوباي وسط البلاد. واعتقل ثمانية أشخاص بسبب الإهمال بينهم رئيس الشركة التي تدير خط الغاز ، بسبب “عيوب خطيرة” في إدارة البنية التحتية.

error: