تعيين محمد لزعر مديرا عاما لقطب الصناعة والتوزيع لمجموعة بالموري هولدينغ

ع ع

أعلن مجلس إدارة شركة بالموري هولدينغ عن تعيين السيد محمد لزعر مديراً عاما لقطب الصناعة والتوزيع التابع لها منذ منتصف الشهر الجاري.

وأوضح بلاغ توصلت أنوار بريس بنسخة منه أن السيد لزعر التحق بالمجموعة بعدما قضى أكثر من 11 سنة على رأس الشركة المنجمية لتويسيت “CMT”، بهدف ضمان استمرارية التطور الاستراتيجي الذي بدأ على مدى السنوات الأخيرة.

وأضاف المصدر ذاته، أن السيد محمد لزعر، خريج هندسة، يمتلك خبرة تزيد عن 40 سنة، وعلى مدى سنوات مساره المهني تولى منصب المدير العام في العديد من الشركات المغربية الكبرى على غرار: مجموعة مناجم ، كوسومار الفاعل في قطاع السكر، والشركة المنجمية لتويسيت.

بعد تعيينه مديرا عاما لقطب الصناعة والتوزيع داخل مجموعة بالموري هولدينغ، سيتولى السيد لزعر مهمة تعزيز وتوطيد مكانة القطب بصفته رائدا في السوق، والعمل على مواصلة تطور ونمو المشاريع الاستراتيجية الرامية إلى التعجيل بالتنمية على المستوى الوطني والإفريقي.

ويرأس بالموري هولدينغ السيد سعد برادة السني، في حين يتولى السيد عمر لحلو مسؤولية إدارة المجموعة متعددة القطاعات الحاضرة بقوة في المغرب وأفريقيا.

استنادا إلى حضور قوي في مجال الصناعة والتوزيع منذ أزيد من 45 سنة مع فرعها “دولي دول”، رائد إفريقيا في قطاع اسفنج بولييوريثان وصناعة الأفرشة انتهجت “بالمري هولدينج” سياسة طموحة للتنويع القطاعي والجغرافي في نطاق نشاطها – الفلاحة، المناجم والمقالع، التعليم – ومن جهة ثانية، عبر التوسع الجغرافي خارج المغرب، وعلى الخصوص في إفريقيا الغربية والشرقية. ويهدف كل واحد من محاور تنمية المجموعة إلى استدامة نموها والاستجابة إلى تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب وإفريقيا.

للتذكير، فإن قطب الصناعة والتوزيع داخل مجموعة بالموري هولدينغ،، اكتسب أيضا مكانة الريادة في تصنيع العديد من المنتجات الموجهة لصناعة السيارات،؛ ومؤخرا أطلقت مصنعا جديدا لمعالجة البلاستيك، وذلك بهدف تحويل القنينات البلاستيكية المستعملةPET إلى ألياف البوليستير،. كما يتدخل أيضا، من خلال فرعها Bois&Co، كفاعل رئيسي في السوق الوطنية وكذلك في أسواق التصدير في ميدان النجارة الصناعية (الأبواب، الدواليب والخزانات، والمطابخ)، وتقترح على المهنيين عرضا شاملا في إطار عروض تصنيع شامل بصيغة “جاهز للتشغيل”.

error: