الأمين العام للأمم المتحدة: نسعى إلى بناء 8 مليارات فرصة للعيش الكريم

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنه “مع بلوغ عدد سكان العالم 8 ملايير نسمة، يجب أن يكون تركيزنا دائما على الناس، ونسعى إلى 8 ملايير فرصة لعيش حياة كريمة ومرضية”، مضيفا أنه “عندما نتصرف وفقا لقيمنا المشتركة، فإننا نساهم في مستقبلنا المشترك”.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للسكان “دعونا نعمل معا لتحقيق قدر أكبر من المساواة والتضامن، لنضمن دعم كوكبنا لاحتياجاتنا واحتياجات الأجيال القادمة”.

واستطرد غوتيريش في رسالته التي أوردها مركز أنباء الأمم المتحدة “نتذكر مسؤوليتنا المشتركة لرعاية كوكبنا، في ظل جائحة كورونا وأزمة المناخ والحروب والصراعات وحالات الطوارئ الإنسانية والجوع والفقر”.

ومضى قائلا: “ما زلنا نعيش في عالم يتسم بانعدام المساواة بين الجنسين، ونشهد تجدد الاعتداءات على حقوق المرأة، بما في ذلك على الخدمات الصحية الأساسية. ومازالت المضاعفات المتعلقة بالحمل والولادة هي السبب الرئيسي للوفاة بين الفتيات اللائي تتراوح أعمارهن بين 15 و 19 عاما”.

وأضاف “دعونا نجدد وعدنا بالتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 من أجل مستقبل مستدم وشامل للجميع، دون ترك أي شخص يتخلف عن الركب”.

error: