اعتقال مهاجر مغربي بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي بإسبانيا

اعتقلت الشرطة الإسبانية، الاثنين 3 دجنبر الجاري، بساغونتو بإقليم فالنسيا (شرق إسبانيا)، رجلا يبلغ من العمر 46 عاما، يحمل الجنسية مغربية، يشتبه تورطه في الاتجار بالمخدرات والانتماء إلى منظمة إرهابية وكذلك تمويل أنشطة إرهابية.

ووفقا للإعلام الإسباني، ونقلا عن بيان وزارة الداخلية الإسبانية، فإن المغربي المتواجد رهن الاعتقال كان يقوم عبر شبكة الأنترنت بالإشادة بالعمليات الإرهابية والدفاع عن الأفكار المتطرفة والعنف إلى جانب قيامه بأنشطة التلقين والاستقطاب عبر استغلال شبكات التواصل الاجتماعي.

وبحسب ذات المصدر، فقد كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية الإسبانية، أن المشتبه به كان قد دخل في اتصالات مع أحد أعضاء المنظمة الإرهابية “جبهة النصرة” والتي يطلق عليها حاليا اسم “جبهة فتح الشام” التابعة لتنظيم القاعدة، حيث عبر عن استعداده للسفر إلى سوريا والقتال من أجل النظام الإرهابي ونصرته.

وأوضح المصادر ذاته، أن الشخص المعتقل استخدم تهريب المخدرات بهدف تمويل انتقاله إلى منطقة الصراع في سوريا مشيرة إلى أنه علاوة على ذلك فقد انخرط مؤخرا في مسلسل من الغلو دفعه إلى تبني عادات وسلوكيات جد متطرفة.

وكان المعني بالأمر يتصفح عبر شبكة الأنترنت العديد من المحتويات الخاصة بالدعاية للإرهاب خاصة تلك التي تشيد بالعمليات الإرهابية وبأعمال العنف في مناطق النزاع وكثيرا ما كان يعبر في ما ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي عن رغبته في الموت في عمل إرهابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.