ملتقى "حلال" المغرب فرصة لتحسين تنافسية الشركات في السوق الدولية - أنوار بريس

ملتقى “حلال” المغرب فرصة لتحسين تنافسية الشركات في السوق الدولية

ينظم المعهد المغربي للتقييس يوم 14 مارس الجاري الدورة الخامسة لملتقى حلال المغرب ، تحت شعار ” منظومة الحلال من أجل تحسين تنافسية الشركات المغربية في سوق الحلال العالمي “.

و المنتظر أن يستقطب هذا الملتقى أكثر من 160 مشاركا ، و يشمل برنامجه محاضرات ينشطها خبراء محليون وأجانب تتمحور حول مختلف الجوانب التي تهم اقتصاد “الحلال” ، وتمكن من تعزيز منظومة الحلال بالمغرب، حسب ما أفاد به بلاغ للمعهد.

ويهدف هذا الملتقى السنوي بالأساس إلى تحسيس الفاعلين الاقتصاديين المعنيين بالرهانات والفرص المتاحة للتصدير لأسواق الحلال العالمية، وبأهمية المواصفات القياسية وعلامات الحلال لولوج هذه الأسواق، وكذا تبادل التجارب في ما يخص تقييم الحلال مع شركاء أجانب متقدمين في هذا المجال، كما تهدف هذه الدورة بالخصوص إلى المساهمة في إعداد الظروف المناسبة لبلورة منظومة للحلال بالمغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن علامة حلال المغرب أحدثها المعهد المغربي للتقييس لتسهيل تدفق المنتجات المغربية إلى الأسواق التي تشترط علامات حلال، وتمكين المغرب من التموقع في سوق حلال العالمي.

وتحظى علامة حلال المغرب باعتراف واسع في عدد من أسواق الحلال الخارجية ، تستفيد منه أكثر من 100 مقاولة حاصلة على هذه العلامة تعمل في قطاعي المواد الغذائية ومواد التجميل وتهتم في مجملها بالتصدير.

error: Content is protected !!