المدير الإقليمي للتعليم ببنسليمان يتفقد أشغال توسيع الثانوية التأهيلية بسيدي بطاش - أنوار بريس

المدير الإقليمي للتعليم ببنسليمان يتفقد أشغال توسيع الثانوية التأهيلية بسيدي بطاش

عبد العزيز زاهر.

قام مصطفى الجرموني المدير الإقليمي الاثنين 6 ماي بزيارة تفقدية للثانوية التأهيلية ابن باجة بجماعة سيدي بطاش بإقليم بنسليمان رفقة رئيس المركز الإقليمي للامتحانات مصطفى نحال وذلك في إطار تتبع سير الدراسة والاستعدادات للامتحانات الجهوية والوطنية.

وخلال هذه الزيارة تمت معاينة عدة أوراش تهم توسيع المؤسسة التعليمية ومدى تقدم الأشغال بها، وذلك لتحسين ظروف التمدرس خلال الموسم الدراسي القادم 2019-2020.

وأفاد مصطفى الجرموني المدير الإقليمي للتعليم ببنسليمان، بأن هذه الزيارة تأتي للوقوف على مدى جاهزية المؤسسة لاستقبال امتحانات البكالوريا لأول مرة هذه السنة بقرية سيدي بطاش بعد إحداث السلك الثانوي التأهيلي بها عبر توفير غرفة محصنة مخصصة لأوراق الامتحان وموقع للكتابة مجهزة بكاميرات للمراقبة، منوها بالأطر التربوية وباقي الطاقم الإداري وجاهزيتهم واستعدادهم لامتحانات البكالوريا.

وفي تصريح لمدير الثانوية التأهيلية محمد بوران أوضح أن مشروع إحداث وتوسيع المؤسسة سيساعد على معالجة ظاهرة الاكتظاظ التي  تعاني منها المنشأة التعليمية ، مضيفا أن هذه العملية ستحد بشكل كبير من الهدر المدرسي، إذ أن غالبية التلاميذ الناجحين في الإعدادي الثانوي بإمكانهم متابعة دراستهم بسيدي بطاش بدل الانتقال لمدينة بنسليمان” .

error: Content is protected !!