بعد فيلم “سارة” سعيد الناصري في قلب فضيحة جديدة: سلسلة “البوي” مأخوذ بطريقة “كوبي كولي” من عمل كوميدي أمريكي

تعرض الكوميدي سعيد الناصري للعديد من الانتقادات في الأوساط الفنية والمجتمعية بعدما ظهر في سلسلته الكوميدية “البوي” المعروضة على إحدى القنوات خلال شهر رمضان.

فبعد فضيحة  فيلم “سارة” قبل مايزيد عن أربع سنوات، والذي نسخه الناصري  من الفيلم الأمريكي Curly Sue ، يواجه الناصري عدة انتقادات كونه إقتبس قصة سلسلته الكوميدية الجديدة  من عمل كوميدي أمريكي who’s the boss الذي كان يبث على شاشات التلفاز الأمريكية بل أكثر من ذلك هناك تطابق في المواقف والشخصيات ونفس الحوارات.

وعبر البعض من المتتبعين في تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الطريقة التي تم بها تصوير السلسلة والاقتباس الفني الذي يضرب مهنة الفن السابع في عمق أخلاقياتها.

وقال أحد رواد الموقع الأزرق” لا أتكلم من فراغ وإنما اطلعت على بعض لقطات السلسلة الأمريكية فأثار انتباهي التشابه الكبير والتطابق في الحوار والمواقف والشخصيات، الفرق الوحيد بين السلسلتين هو طبيعة الأدوار فبطل السلسلة المغربية الناصري كان لاعب كرة قدم سابق، وطوني في السلسلة الأمريكية كان لاعب بيسبول سابق.”

ودعا العديد من المتتبعين سعيد الناصري إلى الابتعاد عن طريقة الاقتباس الحرفي من الأعمال الفنية الأجنبية، خاصة بعد غياب طويل عن الشاشات، مشيرين إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بهذه الحيلة على حد تعبيرهم التي حققت له شهرة واسعة ونجاح أعمله الفنية السابقة.

وكان الكوميدي سعيد الناصري قد صرح في إحدى البرامج التلفزية الفنية أنه يقتبس سيناريوهات الأفلام الأجنبية وخاصة الأمريكية ويقوم بترجمتها والعمل على تصويرها.

error: Content is protected !!