إحتفال عسكري تخليد للذكرى 63 لتأسيس القوات المسلحة الملكية 

نظم الثلاثاء 14 ماي، بمقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية في أكادير، احتفال عسكري بمناسبة تخليد الذكرى 63 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

وتميز هذا الحفل ، الذي ترأسه الجنرال دو ديفيزيون بلخير الفاروق قائد المنطقة الجنوبية، برفع العلم الوطني، وتلاوة “الأمر اليومي” الذي وجهه الملك محمد السادس ، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ، للضباط وضباط الصف والجنود .

وشهد هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الملكية، تنظيم استعراض عسكري شاركت فيه مختلف مكونات القوات المسلحة الملكية البرية والبحرية والجوية ، والدرك الملكي .

وشكلت هذه المناسبة فرصة لتوشيح صدور عدد من أفراد القوات المسلحة الملكية، من مختلف الرتب، بأوسمة ملكية أنعم بها عليهم  الملك محمد السادس ، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

ويشكل تخليد ذكرى تأسيس القوات المسلحة الملكية مناسبة لاستحضار الأعمال النبيلة والتضحيات الجسام التي بذلها، ولا زال يبذلها، أفراد الجيش المغربي من أجل الدفاع عن الوطن، وصون وحدته الترابية، فضلا عما تقوم به القوات المسلحة من مهام جليلة تتمثل بالخصوص في المساهمة في حفظ السلام في مناطق مختلفة من العالم ، إلى جانب النهوض بأعمال إنسانية نبيلة سواء داخل التراب الوطني ، أو في مختلف بقاع المعمور.

error: Content is protected !!