أمزازي يجتمع برؤساء الجامعات وهذا ما تم الاتفاق عليه

عبد النبي اسماعيلي

عقد اجتماع  الأربعاء 15 ماي بمقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرباط جمع رؤساء الجامعات بوزير التعليم سعيد أمزازي وذلك للتحضير للموسم الجامعي 2019-2020.

واستعرض رؤساء الجامعات تجارب جامعاتهم في إحداث مراكز اللغات والبيداغوجية الجامعية والتكنولوجيا واستعدادهم لتبادل تجاربهم وخبراتهم فيما بينهم.

وشهد اللقاء مناقشة تطوير منظومة الموارد البشرية والمالية والمنظومات المعلوماتية في الجامعات المغربية، مع الحرص على ضمان الشفافية وتكافؤ الفرص في التوظيف والتسجيل في الماستر والدكتوراه وتتبع وضعية المنح الجامعية والإسراع بصرفها في أسلاك الإجازة والماستر والدكتوراه.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي ناقش قبل هذا الاجتماع، عدة مشاريع من بينها مشروع تقرير عن التعليم العالي في المغرب، في أفق سنة 2030، “آفاق استراتيجية” والذي أعدته اللجنة الدائمة للبحث العلمي والتقني والابتكار بتعاون مع الهيئة الوطنية للتقييم.

وتكمن الغاية من هذا التقرير في السهر على إصلاح التعليم العالي من أجل تحقيق نقلة نوعية وكمية تجعل من التعليم قادرا على رفع التحديات التي يواجهها في الانسجام مع مبادئ الرؤية الاستراتيجية للإصلاح وخياراتها الأساسية.

error: Content is protected !!