تنصيب أعضاء اللجان العلمية لجائزة المغرب للكتاب

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) أن محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال أكد في كلمة، خلال اجتماع عقده، اليوم الأربعاء، مع أعضاء اللجان العلمية المشرفة على الجائزة برئاسة عبد الله بوصوف، على أهمية هذه الجائزة باعتبارها محطة سنوية هامة يتم فيها تكريم الأعمال المتميزة في مجالات الفكر والإبداع والترجمة.
كما أكد، في نفس السياق، حرص الوزارة على تنقيح وتدقيق المقتضيات التنظيمية للجائزة، باتجاه توسيع مجالات التباري حولها، حيث تم إدراج تعديلات هامة بهذا الخصوص، تسعى بالأساس إلى ملاءمة هذه المكافأة مع مضامين الوثيقة الدستورية الجديدة للمملكة، وذلك من خلال إضافة ثلاث جوائز جديدة، ويتعلق الأمر بجائزة المغرب التشجيعية للإبداع الأدبي الأمازيغي، وجائزة المغرب التشجيعية في الدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية، بالإضافة إلى جائزة المغرب للكتاب الموجه للطفل والشباب.
من جانبه، أكد عبد الله بوصوف حرص اللجان على اعتماد معايير التجرد والحياد في تقييم الأعمال المتنافسة، بما يخدم دور الجائزة ورسالتها الرمزية.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج يوم الجمعة 20 شتنبر 2019،بينما يتم تنظيم حفل تسليم الجائزة يوم الجمعة 18 أكتوبر 2019.

error: Content is protected !!