5.4 مليون سائح زاروا المغرب بملايير الدراهم

عرف المغرب خلال النصف الأول من 2019 أزيد من 5,4 مليون سائح، وبذلك ارتفعت نسبته 6,6 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من 2018.

وأفاد مرصد السياحة، في نشرته الأخيرة الخاصة بإحصائيات السياحة في المغرب، أن الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح نحو المغرب سجلت ارتفاعا مهما بشأن أعداد الوافدين على المغرب خلال هذه الفترة، خاصة إيطاليا التي ارتفعت بنسبة 12 في المائة، وفرنسا بنسبة 9 في المائة، وإسبانيا وألمانيا بنسبة 8 في المائة، وهولندا ب 7 في المائة، وبلجيكا والمملكة المتحدة بنسبة 6 في المائة.

وكشف ذات المصدر، أن ليالي المبيت التي قضاها الوافدون بمختلف الإقامات السياحية المصنفة عرفت ارتفاعا بنسبة 5 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من 2018 زائد 4,3 في المائة للسياح غير المقيمين، وزائد 8,5 في المائة للمقيمين.

وسجلت مدينتي أكادير ومراكش لوحدهما 58 بالمائة من إجمالي ليالي المبيت خلال الشهور الستة الأولى من سنة 2019، مشيرا إلى أن هاتين الوجهتين سجلتا نتائج إيجابية حيث سجلت مدينة مراكش زيادة بنسبة 8 بالمائة، و4 في المائة بالنسبة لأكادير، إلى جانب مدينتي طنجة وفاس اللتين سجلتا بدورهما زيادة ب 11 في و4 في المائة.

وقد بلغت مداخيل السفر، إلى غاية نهاية يونيو المنصرم، ما قيمته 32,7مليار درهم، أي بزيادة بلغت 4,2 في المائة مقارنة مع النصف الأول من 2018.

error: Content is protected !!