تجنيس اسرائيليين…المحكمة تواصل الاستماع للمتهمين

استمعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إلى باقي المتهمين في ملف قضية تجنيس إسرائيليين، حيث تم الاستماع الثلاثاء 12 نونبر الجاري الى 3 متهمين، وهم سائق المتهمة الرئيسية وموظف جماعي وعميد شرطة.

وواجهت المحكمة المتهمون بأدلة وحجج عبارة عن تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية توثق لمختلف العمليات التي ينبغي القيام بها لتيسير مهمة الحصول على بطاقة التعريف الوطنية ووثائق إدارية وجوازات السفر من أجل تجنيس الإسرائيليين.

وكان عميد الشرطة المتهم في هذه القضية، قد واجهته المحكمة بمضامين محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والتي جاء فيها أن دوره في عملية التجنيس كان تتمثل في الاتصال بموظف في شرطة الحدود للاستعلام عن بعض الإسرائيليين المستفيدين من جنسية مغربية والحاصلين على جوازات سفر مغربية، إلا أن المتهم نفى التهم الموجة إليه من قبل المحكمة.

و يذكر أن غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كانت قد خصصت جلسة الخميس 10 أكتوبر الماضي لرد النيابة العامة على الدفوع الشكلية التي تقدم بها دفاع المتابعين في شبكة تجنيس إسرائيليين وتزوير محررات ووثائق رسمية.

وترجع أحداث هذه الواقعة إلى شهر مارس الماضي، بعدما تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالدار البيضاء من توقيف المتهمين في قضية تزوير جوازات سفر لمواطنين إسرائيليين.

error: Content is protected !!