أكادير تحتضن الدورة 16 للمهرجان الدولي للسينما و الهجرة

الزبير سردوني

تستعد مدينة أكادير لاحتضان الدورة 16 للمهرجان الدولي للسينما و الهجرة، في الفترة ما بين 9 و 14 من شهر دجنبر المقبل ، وستعرف دورة هذه السنة منافسة 10 أفلام في المسابقة الخاصة بالأفلام الطويلة، فيما سيتبارى 15 شريطا على الجوائز الخاصة بالأفلام القصيرة.

وأسندت إدارة المهرجان رئاسة لجنة التحكيم لمسابقة الفيلم الطويل للمخرج ، الشيخ عمر سيسوكو، وزير الثقافة السابق في جمهورية مالي ، و الممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان ، والمخرج المغربي إسماعيل فروخي ، والمخرج الفرنسي مانييل سانشيز، والمخرجة الإيطالية أناماريا كالون.

أما لجنة التحكيم الخاصة بالأفلام القصيرة فتضم كل من المخرج والمنتج والسيناريست المغربي عبد السلام القلعي ، وتضم اللجنة في عضويتها كلا من الممثلة المغربية السعدية لديب ، والمخرج والسيناريست الهولندي من اصل جزائري ، كريم تريديا، والمخرج والسناريست المغربي محمد الخميس، والكاتبة والممثلة اللبنانية دارين الجندي.

و وقع اختيار المنظمين على دولة بلجيكا لكي تكون ضيف شرف الدورة 16 للمهرجان و ذلك لكون هذا البلد يرتبط مع المغرب بعلاقات واسعة،  وقرروا أيضا تكريم الممثلة المغربية أسماء الخمليشي، و الممثل المغربي الفرنسي كريم السعيدي.

error: Content is protected !!