قاضي التحقيق بابتدائية أكادير يأمر  باعتقال شقيقين من رجال الأعمال باكادير  

عبد اللطيف الكامل

تبعا لقرار قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بأكادير، الذي أصدر أمرا على الصعيد الوطني بإلقاء القبض على رجل أعمال معروف بمدينة أكَادير ، وأمر جميع رجال القوة العمومية بمقتضى هذا الأمر بأن يقيدوه ويسوقوه إلى سجن هذه المدينة.

أكدت مصادر مطلعة أن نفس القرار الذي أصدره قاضي التحقيق ينطبق على شقيقه الذي يعد من كبار رجال الأعمال بسوس.

وحسب منطوق القرار، فإن رجل الأعمال الثاني الذي صدرت في حقه مذكرة أمر بالاعتقال ما هو إلا شقيق رجل الأعمال الأول بأكادير و ينطبق عليه نفس قرار قاضي التحقيق وهما معا في حالة فرار.

و أمر قاضي التحقيق ، رئيس السجن أن يقبل المتهم الاول و يعتقله إلى أن يصدر ما بغير هذا الامر. مع موافاته برقم اعتقاله وتاريخه. وطلب من جميع المكلفين بالقوة العمومية إلى أن يمدوا يد المعونة لتنفيذ هذا الأمر إن استوجب الحال ذلك.

هذا ويأتي أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأكادير، باعتقال الشقيقين معا، وهما من رجال الأعمال باكادير، بناء على ملتمس النيابة العامة والرامي إلى إصدار أمر بإلقاء القبض على المتهمين بعد أن تابعتهما بتهمة السرقة والتزوير في محرربنكي، وأحالتهما على قاضي التحقيق من أجل تعميق البحث معه، حيث واصل هذا الأخير البحث في هذا الملف وفي التهمة الموجهة إلى المعنيين، لكن لما تعذر على الشرطة القضائية التوصل إليهما بناء على محضرها ،أصدر قاضي التحقيق الأمر المشار إليه أعلاه باعتقال الشقيقين معا.

error: