إعفاء المدير الجهوي للطاقة والمعادن بالرشيدية

فجر مبارك

أفادت مصادر عليمة  بالرشيدية ، أن وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة  قامت بإعفاء المدير الجهوي للوزارة بالراشيدية. 

وأضافت المصادر ذاتها ، ” أن قرار الإعفاء – الذي تتوفر“الاتحاد الاشتراكي” على نسخة منه  – ” يأتي بعد سقوط ضحايا في صفوف العمال المنقبين عن المعادن في مناطق مثل ميبلادن وأحولي ضواحي مدينة ميدلت و  تسجيل شبهة التلاعب في رخص التنقيب” ، مشيرة  إلى ” أن العمال المنقبين التقليديين عن المعادن بمناجم ميبلادن تلقوا الخبر بارتياح   بسبب الشكاوى العديدة التي كانوا قد تقدموا بها للجهات الوصية”.

هذا و” يواجه العمال كل يوم أخطار الآبار غير المغلقة، و الأوراش القديمة المهملة ، و الانهيارات و الإنجرافات ، ومخاطر أخرى متعددة والنقص في أدوات التنقيب التي لا يزودهم بها مركز الشراء والتنمية بالرشيدية” .

 وللتذكير فإن وزير الطاقة والمعادن  كان قد أطر  خلال شهر يوليوز 2018 لقاء تواصليا مع المنجميين التقليديين الفاعلين في القطاع، برئاسة والي جهة درعة تافيلالت وحضور رئيس مجلس الجهة .  اللقاء،  كان، أيضا ، مناسبة للكشف عن بعض المسؤولين ممن تحوم حولهم شبهات ارتكاب   تجاوزات بمركز الشراء والتنمية بالرشيدية، الأمر الذي يسيء  للإدارة ومصالحها ، وقد تعهد الوزير في ذات اللقاء ، باتخاذ إجراءات عملية صارمة في حقهم إذا ثبت أي تجاوز أو إخلال بالمسؤولية” .

error: