المراكز القنصلية تتكفل بدفن المغاربة المتوفين بأمريكا جراء فيروس كورونا

قنصلية المغرب بنيويورك تقدم الدعم و المساندة لأهالي المتوفين بأمريكا

التازي أنوار

أعلنت القنصلية العامة للمغرب بنيويورك عن تقديم الدعم لكافة المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، و أهالي المتوفين وذلك تبعا للإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار وباء كورونا.

و ذكر بلاغ للقنصلية، أنه أمام تعذر ترحيل جثامين المغاربة المتوفين بالخارج لتوارى الثرى بأرض الوطن، ستواصل في هذه الظرفية الاستثنائية تقديم كل الدعم والمساندة اللازمين لأهل المتوفين لدفن ذويهم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذا الدعم يشمل دفن المعوزين والمتوفين الذين لا يتوفرون على تأمينات، بعد تسجيل حالة وفاة في صفوف الجالية المغربية المقيمة بأمريكا.

واضاف البلاغ ذاته، أنه إذ تقدم القنصلية العامة المغربية بنيويورك أصدق عبارات التعازي والمواساة لعائلات ضحايا هذا الوباء، فإنها تهيب بالمواطنين والمواطنات المغاربة أن يتحلوا بروح التضامن، والحرص على احترام القرارات الصادرة عن السلطات الأمريكية لمواجهة هذه الجائحة.

وتدعو القنصلية، إلى التواصل مع مصالحها مباشرة لتقديم المساعدة المناسبة، وذلك على الأرقام الهاتفية التالية الخاصة بلجنة المتابعة التي وضعتها القنصلية:

2023615001

34753615001

3473010308

ويشار إلى أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، قررت التكفل بنفقات دفن جثامين المغاربة المتوفين المعوزين والذين لا يتوفرون على تأمين بمقابر أو مربعات إسلامية بدول الاستقبال، وذلك نظرا للتداعيات التي أفرزتها التدابير والإجراءات المتخذة من طرف مجموعة من الدول لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا “covid 19” على مستوى ترابها الوطني وكذا الدولي، وأمام تعذر ترحيل جثامين المغاربة المتوفين بالخارج لتوارى الثرى بأرض الوطن.

وأكدت الوزارة، أن التمثيليات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة المغربية بالخارج، ستسهر على تنفيذ هذا القرار عبر التنسيق مع أسر المتوفين وفق معايير وإجراءات محددة.

و يأتي هذا الإجراء الجديد من أجل تكييف آلية ترحيل الجثامين الذي تشرف عليه الوزارة المنتدبة مع الأوضاع الحالية، بهدف تقديم كل الدعم للمغاربة المقيمين بالخارج وأسرهم في هذه الظرفية الخاصة التي تتطلب من الجميع التحلي بروح المواطنة والمسؤولية والتضامن وتفهم الأوضاع التي يمر منها العالم بسبب هذه الجائحة.

 

error: