تعبئة قوية بجهة الدار البيضاء سطات لانجاح امتحانات الباكالوريا

تشهد جهة الدار البيضاء – سطات تعبئة كبيرة لكافة المتدخلين من أجل توفير شروط جيدة للتلميذات والتلاميذ المرشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا ،التي ستجري هذه السنة في ظرفية استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي هذا السياق، قامت السلطات المحلية التابعة للمنطقة الإدارية 17 اسباتة ( الملحقة الإدارية لمقاطعة 60) بعمالة مقاطعة ابن امسيك، اليوم الخميس، بتوزيع لوازم وأدوات مدرسية وكمامات ومعقمات لفائدة 200 تلميذ مرشح لاجتياز امتحانات الباكالوريا لهذه السنة.

وبهذه المناسبة، أكدت السلطات المعنية أن هذه العملية، التي تأتي في إطار سياسة القرب التي تنهجها منذ بداية هذه الجائحة، تروم أساسا المساهمة في توفير الظروف الملائمة لاجتياز الممتحنين لهذا الاستحقاق الوطني، وكذا ضمان الوقاية اللازمة للأطر المشرفة على هذه العملية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وحسب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات، يبلغ عدد المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2020، بعمالة مقاطعة ابن مسيك 3517 السنة الثانية بكالوريا، و823 أحرار من بين 93 ألف و209 مترشح على مستوى الجهة، مقابل 89 ألفا و364 دورة السنة الماضية.

ومن جهة أخرى، تقوم شركة الدار البيضاء للبيئة بتأمين عدد من عمليات التعقيم لمختلف مراكز الامتحانات و المرافق التابعة لها، مساهمة منها في توفير الشروط المناسبة لإجراء امتحانات الباكالوريا.

وأوضحت الشركة أن هذه العملية، التي تندرج في إطار التعاون مع مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومختلف المديريات الإقليمية التابعة لها، تأتي حرصا على توفير أقصى شروط السلامة للأطر التربوية والتعليمية وكافة المترشحين لهذا الاستحقاق الدراسي الوطني الهام.

وأضافت أن تدخلات الشركة تندرج ضمن المهام الموكولة إليها من طرف جماعة الدار البيضاء، كما أنها تتكامل مع المجهودات التي تضطلع بها مختلف المقاطعات منذ أزيد من عشرين يوما في مجال حفظ الصحة السلامة العمومية.

يذكر أن جهة الدار البيضاء – سطات قامت يوم الثلاثاء الماضي بتسليم 120 ألف من الأقنعة الوقائية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة، والتي سيستفيد منها التلاميذ المرشحين لاجتياز البكالوريا والأطر المشرفة على هذه الامتحانات الإشهادية على مستوى الجهة وذلك بهدف حمايتهم من انتشار فيروس كورونا المستجد.

error: