شقران أمام يدعو وزير الأوقاف إلى التدخل لتسوية المشاكل العالقة مع مكتري محلات السوق الكبير بتارودانت

وجه النائب البرلماني شقران أمام رئيس الفريق الإشتراكي ، سؤالا شفويا إلى أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية حول الوضعية الصعبة لمكتري المحلات بالسوق الكبير بتارودانت.

وأكد رئيس الفريق الإشتراكي أن تداعيات فيروس كورونا المستجد، كان لها تأثير مباشر على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصناع والتجار والحرفيين وأرباب البازارات، بسبب توقف الأنشطة السياحية ، كما هو الحال بالنسبة للمستفيدين من محلات الأوقاف بالسوق الكبير لتارودانت.

وصلة بذلك، يضيف النائب شقران أمام فإنه في الوقت ” الذي يتطلب من إدارة وزارة الأوقاف بتارودانت، استخلاص السومة الكرائية من المستفيدين والبحث عن حلول ودية لتسوية المشاكل العالقة، نسجل بأسف شديد لجوئها إلى المطالبة باستخلاص الغبطة و الرفع من السومة الكرائية خاصة بالنسبة لعدد من ورثة مستغلي المحلات المشار اليها ، متجاهلة بذلك وضعيتهم الاقتصادية الصعبة ” .

وطالب النائب شقران من الوزير أحمد التوفيق توضيح الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتسوية المشاكل العالقة مع مكتري محلات السوق الكبير بتارودانت، كما سائله عن توفر الوزارة على اقتراحات بديلة لتخفيف وضعيتهم الاقتصادية الصعبة.

error: