جلال الملك يدعو المغاربة إلى اليقظة أمام فيروس “كورونا” ويشيد بدور الأمن والأطقم الصحية في مواجهة هذا الوباء…

دعا جلالة الملك محمد السادس، مساء اليوم السبت، خلال خطاب الذكرى الـ22 لعيد العرش، المواطنين إلى اليقظة أمام استمرار انتشار فيروس “كورونا”، مشيدا بدور الأطقم الصحية والقوات الأمنية في مواجهة الجائحة.

وقد عبر جلالة الملك في بداية خطابه عن شكره وتقدير لكل الفاعلين في القطاع الصحي ، العام والخاص والعسكري ، وللقوات الأمنية ، والسلطات العمومية، لما أبانوا عنه من تفان وروح المسؤولية، في مواجهة وباء كوفيد 19.

وشدد العاهل المغربي على صعوبة هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه ورغم أن هذا الوباء أثر بشكل سلبي ، على المشاريع والأنشطة الاقتصادية ، وعلى الأوضاع المادية والاجتماعية ، للكثير من المواطنين فإن إيجاد الحلول ساعد في الحد من آثار هذه الأزمة، كإحداث صندوق خاص للتخفيف من تداعياته والذي لقي إقبالا تلقائيا من طرف المواطنين.

كما ذكر الملك بإطلاق المغرب لخطة طموحة لإنعاش الاقتصاد ، من خلال دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة المتضررة ، والحفاظ على مناصب الشغل ، وعلى القدرة الشرائية للأسر ، بتقديم مساعدات مادية مباشرة، إضافة إلى إنشاء صندوق محمد السادس للاستثمار ، للنهوض بالأنشطة الإنتاجية ، ومواكبة وتمويل مختلف المشاريع الاستثمارية.

وجدد محمد السادس دعوته إلى المغاربة من أجل أخذ الحيطة والحذر، منبها إلى أن الوباء مازال موجودا، وأن الأزمة مازالت مستمرة، وعلى الجميع مواصلة اليقظة، واحترام توجیهات السلطات العمومية، في هذا الشأن.

error: