هذه هي أسباب فشل الممثلة المصرية شادية في علاقاتها الزوجية

روى الكاتب الصحفي طاهر البهي، مدير تحرير مجلة حواء، قصة الفنانة «شادية»، في سلسلة حلقات طاهر البهي على قناته على منصة اليوتيوب عن مجموعة من الفنانين والفنانات والشخصيات العامة.

وقال البهي إن الفنانة شادية كانت تتمتع بصفات جميلة وطيبة، وبالرغم إنها لم تنجب إلا أن الله عوضها بحب الملايين لها، وكثير من الأطفال والشباب كانوا يتمنون أن تكون والدتهم الفنانة شادية.

وكشف البهي عن زواج الفنانة شادية ثلاث مرات، عزيز فتحي، الأول من مهندس زراعي عمل في الإذاعة المصرية وتعرفت عليه، ويقال إنها سارعت في الزواج منه بسبب هروب المطرب فريد الأطرش منها قبل ليلة الزفاف، بعدما كانا قد حددا وقت الزواج ولكن فريد سافر لفترة طويلة.

ومن المعرف إن المطرب فريد الأطرش فعل نفس الأمر مع الفنانة سامية جمال، ولذلك قررت شادية الزواج بسرعة من عزيز فتحي، وشهدت فترة الزواج مشاكل كثيرة وسرعان ما انفصلت عنه، ووقعت في حب الفنان عماد حمدي، وكان فرق في العمر بينهما يصل إلى 20 عامًا ومع ذلك وافقت الفنانة شادية وكانت ترى في عماد حمدي رمزا للرجولة الناضجة، لكن عماد حمدي كانت لديه مشكلة في الغيرة، ما أصاب شادية بالاختناق وطلبت الطلاق.

وعاشت شادية في تجربتها الثالثة مع الفنان صلاح ذو الفقار، وحملت منه ولكن حملها لم يكتمل، بسبب مرض يمنعها عن الإنجاب.

وأضاف أن نادرعماد حمدي نجل الفنان الراحل عماد حمدي، روى قصة ذهابه مع والده إلى أسوان أثناء تصوير أحد الأفلام وهناك التقى بالفنانة شادية وكانت متزوجة في ذلك الوقت صلاح ذو الفقار، وحضنته وقبلته واهتمت به، ودارت الأيام واحتاج نادر دخول المعهد العالي للسينما، ووالده كان يرفض دخول ابنه لعالم التمثيل بسبب صعوبات العمل، ولكن شادية تدخلت في الأمر وساعدته دون أن تخبر عماد حمدي بشيء، كذلك عندما أراد العمل في مجال الصحافة ساعدته شادية بالعمل في أحد الوكلات الصحفية الكبيرة في مصر.

وتابع البهي، إن نادر كان يحمل جينات مرض القلب اللعين الذي ورثه عن والده ووالدته، وتطلب الأمر إجراء عملية جراحية، وكانت زوجة عماد حمدي تريد أخبار شادية، لكن زوجها رفض، وذهبت هي وكتبت ورقة وألقتها في حديقة الفنانة شادية أخبرتها فيها إن نادر عماد حمدي في المستشفى وسوف يجري عملية جراحية، وعندما عرفت شادية اتصلت بالمستشفى وطلبت الحديث معه وقالت له أنا ماما شادية وأرسلت له السائق بمبلغ من المال لإجراء العملية.

وتدخلت مرة أخرى شادية عندما طلب منه إجراء عملية جراحية في لندن وكان في حاجة لتدخل مجلس الوزراء في ذلك الوقت، وأجرت شادية العديد من الاتصالات حتى صدر قرار علاج على نفقة الدولة.

وقبل موعد سفر نادر ذهبت الفنانة شادية إليه ومعها كميات كبيرة من الملابس والهدايا لكل أسرة عماد حمدي، ووضعت في يده ظرف فيه مبلغ من الجنيهات الاسترلينية يكفي رحلته.

واختتم البهي حكاية شادية بأنها عاشت أمومة مع أطفال كثر في السر والعلن وكانت دائمًا تخفي أعمالها الخيرية ، فسلامًا إلى روحك يا سيدتي.

error: