رفائيل لاسالا يرفض إغلاق قضية دخول زعيم البوليساريو لإسبانيا…

رفض رئيس المحكمة رقم 7 في سرقسطة “رفائيل لاسالا” طلب إغلاق ملف قضية دخول وخروج زعيم جبهة البوليساريو الإنفصالية إبراهيم غالي في إسبانيا.

وبحسب “أوروبا بريس”، فإن قاضي التحقيق في سرقسطة، يرى أنه لا يمكن إغلاق القضية، لأن هناك إجراءات معلقة، وأيضا لوجود سلسلة من القرائن التي من شأنها أن تدعم وجود جرائم التمويه والإخفاء وتزوير المستندات التي تم تقديم الشكوى بشأنها.

وأوضح القاضي أنه لا ينبغي أن يكون هناك تضارب مع “مصالح النظام العام أو الأمن الداخلي للدول الأعضاء”، فيما يتعلق بحقيقة أن الحكومة ادعت أسبابا إنسانية للسماح بوصول غالي، مشيرا  إلى أنه كان ينبغي للسلطة التنفيذية إخطار الدول الأعضاء الأخرى، وهو ما لم يتم القيام به ، بل تم الاعتراف أيضا بأنه لم يكن مقصودا القيام به بشكل متعمد حتى يكون الدخول” سريا “.

من ناحية أخرى ، يشير “لاسالا” إلى حقيقة أن جواز سفر غالي لم يتم ختمه عند الدخول إلى البلاد، مؤكدا على أن “ما لا ينبغي تجاهله هو أن الإعفاء يشير إلى ختم وثائق سفر رؤساء الدول أو الشخصيات الذين تم الإعلان عن وصولهم مسبقا بشكل رسمي من خلال القنوات الدبلوماسية، إلا انه وفي حالة “إبراهيم غالي” لم يتم إعطاء أي إستثناء لأن ما يسمى بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية غير معترف بها من قبل أي من دول منطقة شنغن.

error: