اتصالات المغرب تحقق رقم معاملات مدعم بلغ 8.8 ملايير درهم في الفصل الأول من سنة 2022

حققت مجموعة اتصالات المغرب رقم معاملات بلغ 8.8 ملايير درهم خلال الثلاثة أشهر الأولى من هذه السنة، بانخفاض نسبته 1.6 في المائة (ناقص 0.6 في المائة بسعر صرف ثابت) مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2021.

وأبرزت المجموعة، في بلاغ حول نتائجها المدعمة خلال الفصل الأول من عام 2022، أن رقم المعاملات كان مدعوما بالإيرادات الدولية التي زادت بنسبة 1.8 في المائة بسعر صرف ثابت، والتي عوضت جزئيا الانخفاض في الإيرادات في المغرب، التي لا تزال متأثرة بالسياقات التنظيمية والتنافسية.

وأشارت المجموعة إلى أنه في نهاية شهر مارس 2022، سجلت أنشطة المجموعة في المغرب رقم معاملات بلغ 756ر4 مليار درهم، بانخفاض بنسبة 2.7 في المائة، متأثرة بشكل أساسي بتراجع أنشطة الهاتف المحمول، التي تأثرت بالسياقات التنظيمية والتنافسية، والتي عوضتها جزئيا بيانات الثابت التي تعرف نموا مدعوما (+ 8.3 في المائة).

وأضاف المصدر أن رقم معاملات الهاتف المحمول انخفض بنسبة 5.1 في المائة إلى 816ر2 مليار درهم، مشيرا إلى أن متوسط الإيرادات لكل مستخدم مختلط ARPU (رقم المعاملات الناتج عن المكالمات الواردة والصادرة وخدمات البيانات) الصافية من العروض الترويجية، باستثناء مبيعات التجوال والمعدات، مقسومة على متوسط أسطول الفترة المختلطة (الدفع المسبق والدفع الآجل) في الفصل الأول من عام 2022، بلغ 44.9 درهما، بانخفاض ب 7.9 في المائة.

وسجل المصدر أن أنشطة الثابت والأنترنت حققت رقم معاملات بلغ 394ر2 مليار درهم، بنمو بنسبة 1 في المائة مقارنة بسنة 2021، مشيرا إلى أن النمو الهام الذي عرفته بيانات الثابت (+ 8.3 في المئة) يعوض الانخفاض في الصوت. وبخصوص الأنشطة الدولية للمجموعة، فقد سجلت رقم معاملات بقيمة 4.3 مليار درهم، بزيادة 1.8 في المائة بسعر صرف ثابت، وذلك بفضل النمو في بيانات النقال (زائد 29 في المائة). وباستثناء الانخفاض في حالات إنهاء المكالمات، فقد عرفت ايرادات الفروع ارتفاعا بنسبة 2.8 في المائة بسعر الصرف الثابت.

error: