مولاي المهدي الفاطمي يسائل وزير الفلاحة حول الاستراتيجية الجديدة للقطاع الفلاحي الجيل الأخضر

وجه النائب البرلماني مولاي المهدي الفاطمي، بإسم الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، وباقي أعضاء الفريق، سؤالا شفويا آنيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول الاستراتيجية الجديدة للقطاع الفلاحي الجيل الأخضر 2020- 2030.

وأوضح النائب الإتحادي، أنه مع تغيير المسار الاستراتيجي مدفوعا بتنفيذ الاستراتيجية الجديدة “الجيل الأخضر 2020-2030″، أصبحت الفلاحة التي اكتسبت زخما على مستوى العصرنة والأداء بفضل مخطط المغرب الأخضر، تغذي أكثر من أي وقت مضى طموحات جديدة، تمت من أجلها برمجة ترسانة من الإمكانيات والموارد.

و أكد مولاي المهدي الفاطمي، أنه بعد إرساء منظومات فعالة مكنت من مضاعفة الصادرات والناتج الداخلي الخام للفلاحيين، أصبح التركيز الآن على الفلاح، مع أهداف ذات طابع اجتماعي مثل بروز طبقة فلاحية متوسطة من خلال تحسين الدخل وحماية الفلاحين والإدماج المهني للشباب، عبر توفير فرص مدرة للدخل لفائدتهم.

وفي هذا السياق، ساءل النائب البرلماني، وزير الفلاحة عن الاجراءات التي ستتخذها الوزارة من أجل إدماج الشباب في الاستراتيجية الجديدة للقطاع الفلاحي “الجيل الأخضر”، وإيلاء أهمية كبيرة لتقوية قدراتهم في المجال الفلاحي، و كذا عن كيفية مواكبة و تأهيل الفلاحين وتطوير قدراتهم عبر جيل جديد من آليات المصاحبة.

error: