تفكيك مصنع سري لصناعة وتقطير “الماحيا” بجماعة التمسية إنزكان أيت ملول

عبد اللطيف الكامل

أسفرت حملات أمنية واسعة باشرتها عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي للتمسية بعمالة إنزكان أيت ملول، عن تفكيك مصنع سري لصناعة وتقطير مسكر ماء الحياة، وحجز كميات كبيرة من مسكر الماحيا كانت جاهزة للتوزيع بالتقسيط على المستهلكين.

كما تمكنت ذات العناصر من حجز كميات كبيرة من التين المخمرالمعد للتقطير، والعديد من الآليات والأواني والأنابيب والبراميل وقنينات الغاز المستعملة في عملية تقطير وصنع ماء الحياة وتوزيعها على نطاق واسع داخل تراب العمالة وخارجها.

وكانت عناصر الدرك الملكي بذات المركز الترابي قد شنت طيلة هذا الأسبوع حملات أمنية واسعة بعموم النفوذ الترابي استهدفت عددا من النقط السوداء وهذا ما مكنها من مداهمة هذا المصنع السري، والذي جعل المنطقة مقصدا لمروجي مسكر ماء الحياة.

هذا وتم تحرير عشرات المخالفات المرورية وإحباط عملية ليلية لسرقة كابلات الهاتف وحجز كميات منها، فضلا عن حجز عربة مجرورة وحصان.

وحسب المعلومات المتوصل بها لازالت هذه الحملات الأمنية متواصلة بالمركزالمذكور، من أجل القضاء على الجرائم المختلفة التي تعرفها المنطقة في السنوات الأخيرة، بفعل الهجرة القروية والنمو الديمغرافي وتزايد البناء العشوائي، ومحاذاة المنطقة لواد سوس الذي يعد نقطة سوداء ينشط على جنباتها مختلف مروجي المخدرات.

error: