وفاة الفنانة خديجة أسد بعد صراع مع المرض…

توفيت الفنانة القديرة خديجة أسد مساء الأربعاء، بعد صراع مع مرض السرطان، الذي أُدخلت على إثره للمستشفى قبل أن يتم إخراجها بطلب من عائلتها عقب تدهور حالتها الصحية.

وقد عانت الممثلة المغربية من مرض السرطان قبل أن تنتقل إلى جوار ربها، الشيء الذي أكده المخرج والممثل رشيد الوالي عبر حسابه على انستغرام.

وكتب الوالي “بلغني الآن خبر محزن جدا. وفاة الفنانة والمحبوبة خديجة أسد بالمستشفى بعد معاناة مع السرطان.. لا أعرف ما أقول وكيف أنعي خبر وفاتها، لأن خديجة أسد أكبر من أن أجد كلمة واحدة تفيها حقها. سنين من العطاء رفقة زوجها، رحمها الله، أضحكتنا بأعمالها بروعة أسلوبها في التشخيص في فن التعامل، كان آخر عمل اشتغلت معها فيه هو قيسارية أوفلا، والذي بالرغم من المرض الشديد لبت النداء وقامت بدور شرفي رائع”.

وأضاف الفنان المغربي : “هي مثال لجيل من المغربيات القادرات على التوفيق بين الفن والأمومة والمسؤولية… ومن الممثلات اللائي أبدعن بالرغم من قلة الإمكانيات… أسعدت كل المغاربة في كل العالم، فجولاتها رفقة الفرقة المسرحية كانت لشهور تجول وتصول وتحصد الحب والاحترام في كل مكان رحمها الله، ورحم سعد الله وكل أموات المسلمين وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

والراحلة المعروفة بلقب “للا فاطمة” هي ممثلة مغربية من مواليد مدينة الدار البيضاء سنة 1957، وهي زوجة الممثل عزيز سعد الله، وتعد سلسلة لالة فاطمة من أحسن، وأشهر أعمالها، إضافة إلى تقديمها برنامج لالة لعروسة الموسم الرابع سنة 2009 و 2014 . ظهرت في السلسلة المقلدة الهارب.

error: