اعتقال مغربيين على صلة بإطلاق النار في مدينة أوتريخت بهولندا

- الإعلانات -

اعتقلت السلطات الهولندية، الاثنين 18 مارس الجاري، شابين من أصل مغربي في مدينتي “ارنهيم وويرت” وعمرهما 22 و28 عاما، وذلك بدعوى قيامهما بتسجيل فيلم على جسر “ايرازموس” غنيا خلاله أغنية، بحسب ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

كما رفعت السلطات الهولندية من حالة التأهب في البلاد بعد حادث إطلاق النار الذي شهدته مدينة أوتريخت صباح اليوم، والذي أودى بحياة شخص على الأقل وإصابة آخرين، رجحت الشرطة العمل الإرهابي.

وللإشارة، فقد أقدم شخص مسلح على فتح النار بميترو في مدينة أوتريخت الهولندية ما أودى بحياة شخص على الأقل، حيث شوهدت جثته مغطاة بقطعة قماش على سكة الحديد، فيما تجمع رجال الشرطة وعناصر أجهزة الطوارئ حول موقع الهجوم في واحدة من أكبر المدن الهولندية، فيما ذكرت الشرطة أن المهاجم لا يزال طليقا، ويتواصل البحث عنه.

وألغى رئيس وزراء هولندا “مارك روته” اجتماعا مع ائتلافه الحاكم ويتم إطلاعه على الوضع، بحسب مسؤولين.

وذكرت الشرطة لاحقا على تويتر “التحقيق يشمل وجود دافع ارهابي محتمل”.

وكتب رئيس جهاز مكافحة الارهاب الهولندي “بيتر-جاب البيرسبرغ” على تويتر أنه يجري “مشاورات أزمة” مضيفا أن “الدافع الارهابي غير مستبعد. المعلومات لم تكتمل بعد”.

وأضاف أن جهاز مكافحة الارهاب “يراقب الوضع في أوتريخت. ونحن على اتصال وثيق بالسلطات المحلية. لا نستطيع استبعاد الدافع الارهابي. وتم تفعيل فريق أزمة”.

وتابع “المهاجم لا يزال فارا” مضيفا أنه تم رفع مستوى التهديد الارهابي إلى مستواه الاقصى في أوتريخت للساعات ال18 المقبلة.

وأعلنت الشرطة تعزيز الأمن في المطارات والمباني الرئيسية في هولندا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!