إضراب وطني لمدة أسبوع يشل قطاع التعليم والنقابات تعلن عن إعتصام أمام الوزارة - أنوار بريس

إضراب وطني لمدة أسبوع يشل قطاع التعليم والنقابات تعلن عن إعتصام أمام الوزارة

التازي أنوار

أعلن التنسيق الخماسي بقطاع التعليم عن خوض اضراب وطني لمدة أسبوع كامل ابتداء من 22أبريل الجاري مرفوقا باعتصام ممركز بمقر وزارة التربية الوطنية بالرباط.

وحسب بلاغ للتنسيق الخماسي، فإنه يدعو أساتذة الزنزانة 9، والأساتذة حاملي الشهادات، لإنجاح الأشكال النضالية التي تقرر خوضها، محملا مسؤولية تبعات استمرار الاحتقان بقطاع التعليم للحكومة و وزارة التربية الوطنية أمام تماطلهما في التعاطي الإيجابي مع مختلف الملفات العالقة.

وأكد البلاغ، على أن النقابات التعليمية الخمس تعلن تشبثها بالترقية الفورية إلى السلم العاشر بأثر رجعي مادي وإداري منذ موسم 2012/ 2013 لأساتذة الزنزانة 9، وبالترقية وتغيير الإطار بتمديد العمل بالمرسوم الذي تم توقيفه نهاية 2015 للأساتذة حاملي الشهادات.

وطالبت الهيئات النقابية بالاستجابة لجميع المطالب وحل المشاكل التعليمية المشتركة والفئوية المطروحة منذ سنوات، في إطار حوار تفاوضي حقيقي يفضي إلى نتائج ملموسة، ويرفع الحيف عن مختلف فئات الشغيلة التعليمية، وبالتعجيل بإصدار نظام أساسي منصف وعادل ومحفز، يستجيب لتطلعات الشغيلة التعليمية.

وجددت النقابات تضامنها مع نضالات الشعب المغربي بمختلف مناطق البلاد، ومطالبتها بإطلاق سراح كافة المعتقلين وبإلغاء المتابعات ضد نشطاء مختلف الحراكات الشعبية، والاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة.

ودعت الهيئات النقابية جميع المناضلات والمناضلين إلى النضال الوحدوي من أجل تقوية العمل النقابي للدفاع عن التعليم العمومي، ولخدمة مصالح الشغيلة وعموم الجماهير الشعبية، والانخراط في كل الأشكال النضالية المشروعة إلى جانب كل القوى المناضلة.

error: Content is protected !!