موجة حر تجتاح المغرب و إرتفاع في درجة الحرارة بعدة مناطق

تشهد العديد من المناطق إرتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة تزامن مع شهر رمضان المبارك، حيث سجل المحرار في بعض المناطق ما بين 35 و 40 درجة ووصلت في الجنوب الشرقي إلى 45 درجة.

وأفاد مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بأن الحالة الجوية عموما ستشهد ارتفاع في درجة الحرارة ستصل في بعض المناطق إلى 45 درجة، مشيرا إلى أن صعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الجنوب نحو المغرب أدت الى الارتفاع في درجة الحرارة وخاصة في فصل الربيع.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية الاثنين 27 ماي أن يكون الطقس حارا بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبجنوب شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح، مصحوبة بكتل ضبابية محلية بكل من السواحل والسهول الأطلسية.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 25 و31 درجة بالمرتفعات، المنطقة الشرقية والسواحل، وما بين 35 و40 درجة بالسايس، واللوكوس، وداخل منطقة طنجة، والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس، وكذلك في السهول الداخلية الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية وبمنطقة سوس، وستكون ما بين 36 و45 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت وبأقصى الجنوب الشرقي وبجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

error: Content is protected !!